الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدبولى خلال زيارته معرض إكسبو 2020 دبى:

الرئيس يتابع ملف التعاون مع الإمارات بشكل دائم

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء أمس الجناح المصرى المشارك فى معرض «إكسبو 2020 دبى» بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذى تستمر فعالياته حتى نهاية مارس 2022، حيث رافقه أعضاء الوفد المصرى الرسمى، وعدد من الوزراء والمسئولين بدولة الإمارات العربية المتحدة، ولفيف من الإعلاميين.



 وخلال تواجده بالجناح المصرى، أكد رئيس الوزراء حرص القيادة السياسية والحكومة على إنجاح المشاركة المصرية بمعرض «إكسبو 2020 دبى»، والظهور بالشكل اللائق بمكانة مصر وثقلها على المستويين، الإقليمى والعالميّ، وكذا الاستفادة من رواج المعرض على الساحة الدولية، مشيرا إلى أنه وفقا لذلك، فقد حرصت الحكومة على توفير كل أوجه الدعم والمساندة لإقامة جناح يليق باسم الدولة المصرية وتاريخها العريق بين دول منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية. وقال مدبولى: تتمثل فلسفة مصر من المشاركة فى هذا الحدث فى مفهوم التكامل مع العالم؛ لتحقيق مستقبل أفضل من خلال مبادراتها التنموية العملاقة فى كل مناحى الحياة، كما أن الجناح المصرى يمثل فرصة كبيرة لعرض مساهمات الدولة المصرية فى منظومة التنمية العالمية، وبناء مستقبل واعد يحقق فرص استثمار وتنمية مستدامة فى إطار « رؤية مصر 2030».

وأضاف رئيس الوزراء أن المشاركة المصرية فى معرض «إكسبو 2020 دبى» تستهدف أيضا تقديم مصر كوجهة استثمارية متميزة بالمنطقة؛ لما تتمتع به من مشروعات قومية عملاقة فى مجال البنية التحتية، وإجراءات لجذب الاستثمارات الأجنبية ومدن ذكية ومناطق صناعية إلى جانب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كما أعرب رئيس الوزراء عن سعادته بتدشين الاحتفال باليوم الوطنى لجمهورية مصر العربية فى معرض « إكسبو 2020 دبي».

من جانبها، أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن المشاركة المصرية فى فعاليات « إكسبو 2020 دبى» تعد فرصة ذهبية للترويج للدولة المصرية، باعتبارها مقصدًا استثماريًا وسياحيًا متميزًا بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، وكذلك عرض ثقل مصر فى محيطها العربى والإفريقى والدولى كدولة سلام وتنمية، مشيرة إلى أن الدولة المصرية تعول على مشاركتها بجناح متميز يكون أحد أبرز وأهم الأجنحة المشاركة بفضل ما تتمتع به مصر بحضارة عريقة ومكانة راسخة، على المستويين الإقليمى والعالمى.

وقالت وزيرة التجارة والصناعة: فى هذا الإطار، حرصت الحكومة المصرية على اختيار محتوى الجناح المصرى ليعكس الحضارة المصرية العريقة، ورؤية مصر لتطور الحاضر واستشراف المستقبل، وذلك من تقنيات وأدوات العرض الحديثة، والتى صُممت وصُنعت بأياد مصرية.

وتجول رئيس الوزراء ومرافقوه فى أرجاء مبنى الجناح المصري، والذى يعكس الحضارة المصرية وأهم سمات الشخصية المصرية عبر التاريخ، إلى جانب حرص الحكومة على أن يُظهر تصميم المبنى التركيز على مصر المستقبل وأهم الفرص المتاحة أمام المستثمرين فى مختلف القطاعات.

وتفقد رئيس الوزراء مكونات الجناح المصرى، الذى يتضمن عرض تابوت للكاهن بسماتيك بن أوزير، وهو تابوت أثرى تم اكتشافه مؤخرًا بمنطقة سقارة الأثرية، كما تفقد مجموعة من المستنسخات الأثرية خاصة بمقتنيات الملك توت عنخ آمون تشمل القناع الذهبى والتابوت الملكى وكرسى العرش.