الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
وزارة الشباب فى مواجهة المدفع

وزارة الشباب فى مواجهة المدفع

المدقق فى المشهد بشكل عام يمكنه أن يشهد بمرور الوقت ازدياد التحديات للدولة المصرية، وهذا يظهر من خلال صوت المعارضة الإخوانية.. وأيضا ضغط دول منزعجة من تنامى قوة مصر مثل أمريكا وغيرها.



يلاحظ أيضا أن تركيا وغيرها تساند اثيوبيا لوقف تقدم مصر وإرباكها فى مشكلة سد النهضة. 

فى وزارة الشباب وغيرها من الوزارات التحديات موجودة وعناصرها يطورون من أدوات الغضب.

ولأن أعداء الدولة المصرية بشكل عام يهمهم تعطيل تقدم البلد وقد انتبهوا إلى تعطيل انطلاق الوزارات ببث كل ما يصنع ارباكا للتعطيل والدخول فى طرق بعيدة عن العمل والإنتاج.

حسنا..

كيف نحمى مصر والوزارات ومؤسسات الدولة من خطط حرق مصر ووقف تقدمها.. الأمر مهم ونستمع من هنا وهناك الى خطوات النجاة. ولكن ما زالت العملية محتاجة تعمقًا وأدوات أفضل. 

زيادة الوعى.. بشرح الحقائق وتوضيح خطط الأعداء لكشفهم وبرامج لحماية البلد والمواطن من استخدامه بدون قصد فى تلك المؤامرات ببرامج #امسك _لسانك.

..الإعلام المعادى للبلد ومن يدفعون لهم يملكون أذرعا بالداخل وداخل الوزارات ويستخدمون أساليب متعددة لتحقيق خططهم تارة بتجنيد الغاضبين. الوزير أو المسئول ضحايا خطط حماية المال والقرار والجهود والأخبر هى الأخطر. 

خطورة تلك العملية فى تجميع الغاضب.. إذا دى الطريقة المثلى لحرق أى مؤسسة أو وزارة، وبالتالى الدولة وتصدير الارباك لقيادتها.

الملاحظ أن العملية قد تبدأ من أطراف هنا أو هناك. ونجاح تلك الخطط يحتاج لتأجير فنى كمبيوتر شاطر وتجنيد عدد من العاملين الغاضبين.. وشوية صور وإشاعات.

الدولة المصرية أدركت تلك الحيل ونجحت والان تجرى عملية تجميع لقائمة الغاضبين لاصطياد الرؤوس الكبيرة.. وهو أمر ندرك من خلاله أن الرسالة وصلت وتم اتخاذ كل ما يلزم لفرض العدالة 

……

فى دار المركبات. وبدعوة الصديق د.عادل حسب الله. كالعادة على الغداء التقيت بـ صلاح حسب الله صدفة بحضور ٢٣ شخصية شباب ورجال أعمال وصحفيين وأساتذة جامعة ووكلاء وزارات. ومحافظين سابقين.

وتعمدت أن أفتح النقاش حول الوزير د.أشرف صبحى والوزارة ولماذا هجوم حسب والآن..

استمعت إليه.. اصله واصله واصله.

مبيشتغلشى.. ملفاته تم استبعاده..

 ونقلتها منه تركته يتحدث لاستمع إلى رؤيته وأن تجذب الموجودين للمشاركة وهى فرصة لى للحوار والتعرف على أمور قد تغيب عنى. 

وكان ردى فى تعليق على كلماته ومقاله ضد الوزارة فى الوطن. 

١- أنت متحيز ضد الوزير والوزارة. 

٢-صبحى لم يفقد ملفات العمل مع الحركة الشبابية بل نجح من خلال عمله وبرامجه ومبادراته أن يعيد ملفات الشباب إلى الوزارة مثل التدريب والتثقيف ملف بناء الإنسان. التأهيل لسوق العمل مع الاتصالات.. التأهيل السياسى للتمكين مع التنمية المحلية وبرامج وتشبيك مع وزارات التعليم والتعليم العالى. 

صبحى أيضا دخل شريكا مع الشئون المعنوية فى ملف بناء الإنسان -اخلاقنا- واطلق عددا من المبادرات والبرامج لزيادة الوعى - للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

الأخطر أنه كان سباقا للجميع فى ضرورة وضع برامج تأهيل لاهلنا شباب وطلائع سكان حياة كريمة. للتفاعل وهضم واستيعاب التغير والتنمية العمرانية فى الوقت الذى انشغل الجميع بتسليط الضوء على الحجر.

صبحى أيضا نجح فى خلق كيان شبابى صلب مساند للدولة المصرية.. يعمل كظهير لحماية الجمهورية الجديدة ويحافظ عليها من كل التحديات. 

قلت وشرحت كيف نجحت وزارة الشباب فى التغلب على خفض الميزانيات بجذب شركاء قطاع خاص لتنفيذ برامج الوزارة الانمائية بمراكز الشباب وأنديتها بـ ٨ مليارات جنيه.

كشفت للحضور 

 صله ويعدل وينقى السلوك والعمل. 

علشان يحرق التقاطعات ويجبر الإدارات التشبيك للمحافظة على الاموال والجهد وللوصول لأكبر عدد من الشباب.  علشان يصنع شبكة حماية للمال والقرار. 

وعلشان يسدد ٦ مليارات و٢٠٩ ملايين جنيه متاخرات للمقاولون. 

وعلشان يصلح منشآت ويعالج قصورا وانتهاكات فى تنفيذ المشروعات قبل أن يتولى منصبه. 

ارتكز على عدد من المحاور.

 اشتغل واصلح. 

ونفذ خططه الجيدة فى نفس الوقت. 

 صبحى يعالج مشاكل من عشرات السنين ويكفيه فخرًا أنه أعاد معسكرات الشباب الى شباب مصر بعد اهمال ٢٥عاما وبدأ فى تطويرها. 

وبرغم كل تلك التحديات ينفذ برامج متطورة وعينه على المستقبل 

وياريت تحضر برنامج من الإدارات 

صلاح حسب الله قال.. د.عبد المنعم عمارة هو افضل وزير شباب فى تاريخ مصر.. قلت وأنا سعيد جدا لأننى كنت مشاركا فى تلك التجربة والتى لن تتكرر.. قلت انظر للأجواء السياسية مع عمارة وصبحى للتعرف على اجابات لاسئلتك.  صلاح حسب الله قال لى أنت أستاذى. 

قلت وأنا لا أكذب. 

قال ممكن صبحى يكون أفضل من كده. 

قلت هو بيعمل كده وبطور شغله ونشيط واتمنى أن نقرأ التحديات للتعرف على وزير وهب حياته 

لخدمة شباب مصر والرياضة واضفت: يا عم صلاح الوزير انت اكثر الناس معرفة به..

……

آخر سطرين 

١-غياب المعلومات عن حقيقة التحديات التى يواجهها المسئول تمنح البعض فرصة الهجوم غير المبرر. 

٢-سعيد بأى حوار حول الحركة الشبابية وما يحزننى علمى وادراكى بالتحديات التى تواجهه الوزارات والتزام الوزراء الصمت غير مهتمين بالتحديات التى تحيط بهم هم مجموعة عمل وبناء ليس لديهم وقت لمجرد التقاط الأنفاس.