السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فى عيد الحب

قول لهـا «بحبك».. بصـوت عـالى

يتجمع الأحباب فى الرابع من نوفمبر  من كل عام للاحتفال بعيد الحب المصرى، ويقدم كل منهم الهدية للطرف الآخر، فعيد الحب من المناسبات الخاصة التى تهتم بها معظم السيدات، لما له من طابع مميز وأجواء رومانسية تضفى على العلاقة المزيد من مشاعر الحب بينهما، ويسعى الطرفان لقضاء يوم مميز يخلد فى الذاكرة. 



ويرجع السبب فى اختيار هذا اليوم إلى قصة بطلها الكاتب الصحفى مصطفى أمين، الذى صادف مشاهدة جنازة أثناء مروره بحى السيدة زينب فى هذا اليوم من عام ١٩٧٤، جنازة لا يشيعها سوى ٣ رجال فقط، وعندما سأل عن سبب ندرة مشيعى هذه الجنازة، عرف أن المتوفى وهو رجل عجوز بلغ السبعين من عمره لم يكن يحب أحدًا أو أحدًا يحبه، لذلك شعر بالحزن الشديد وفكر أن يكون هذا اليوم عيد حب لكل الناس والهدف منه ليس عيد العشاق فقط ولكن لكل الأهل والأصدقاء.

وتقول دكتورة شريهان الدسوقى، خبيرة الإتيكيت المعاصر، إن عيد الحب يتميز بالهدايا والتعبير عن الحب والتقارب بين الأزواج والمحبين ولكن خلال العامين الأخيرين المتغير الوحيد هذه المدة فى عيد الحب إنه جاء فى ظل كورونا وما تبعه من ضغط نفسى ومادى وعاطفى كبير والعالم بأكمله يحارب هذه الجائحة، لهذا فإن أهم شىء أن نعود للأصل وهو اللفتة الحلوة والحنية والكلمة الجميلة ومقولة شهيرة بكتابة أو رسمة ولفتة صغيرة تجعل الطرف الآخر يشعر وكأنه أهم شخص بالكون بالنسبة له، لأن الهدية رمز وهى إضفاء محبة وحنان وإضفاء بهجة وفرحة على نفس الآخر.

 وأوضحت أنه يجب  تخصيص هذا اليوم لنقول للشخص الآخر إننا نحبه وهذه اللفتة مهمة للغاية، ويمكن قضاء عيد حب سعيد مع شريك الحياة من خلال اتباع النصائح التالية: - طهى الزوج أو الزوجة أكلة يحبها الطرف الآخر حسب من منهم يطهو أفضل لأن الطهى ليس حكر على النساء فقط.

- يكون الحب هو أساس هذا اليوم وأن هدية هذا اليوم وعام 2021 إننا نقول للآخر أنت أجمل شىء فى حياتى. 

- إذا فكرنا فى شراء هدية أونلاين لا ننسى أن عامل المفاجأة يظل هو سيد الموقف، والتفكير فى كيف السبيل إلى مفاجأة الحبيب بالهدية وليس مجرد فتح الباب ودفع مقابلها فقط.

 _ الهدية برمزيتها لكى نقول أنى أحبك وأنت أهم شخص بحياتى بمعنى أن يختار كل شخص هدية على حسب ظروفه المادية.

- يجب غلق الهاتف أثناء الوجود مع الشريك خلال هذه المناسبة والانتباه الكامل له. - من الضرورى أن يحتفل الزوجين بمفردهما من خلال سهرة أو عشاء واستعادة الذكريات وتذكر الشريك بأهميته فى حياتك.

- تقديم الهدية بكل تقدير وحب وفى أجواء رومانسية.

- يجب على الشريك فتح الهدية أمام الطرف الأخر ورسم ابتسامة وفرحة كبيرة بها حتى كانت عكس توقعاته فمن الاتيكيت عدم إحراج الطرف الآخر.