السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عادل العبساوى رئيس الإدارة المركزية للإنتاج المتميز فى ماسبيرو:

«عظماء ماسبيرو» يقدم شخصيات أسمهت فى إثراء التليفزيون المصرى.. ونستعد لـ«الإنسان والنيل»

كشف عادل العبساوى رئيس الإدارة المركزية للإنتاج المتميز بقطاع القنوات المتخصصة فى التليفزيون المصرى، عن الانتهاء من تصوير «عظماء ماسبيرو» مع المخرجة مجيدة نجم، والعمل بمثابة سلسلة افلام وثائقية قصيرة لا تزيد مدتها علي 14 دقيقة، ويتناول شخصيات بارزة من التليفزيون المصرى ممن أسهموا فى اثرائه، وبعضهم على قيد الحياة وآخرون رحلوا.



وأضاف «العبساوى»، لـ«روزاليوسف»، أن العمل يتضمن 13 شخصية تم الحديث عنها منها الاعلامية شرويت شافعى والتى شغلت منصب أول رئيس للقناة الثانية، والدكتور ابراهيم الكردانى وهو من أوائل من قرأ النشرة باللغة الانجليزية فى التليفزيون.

وأشار إلى ان الفيلم من المقرر عرضه على القنوات المتخصصة فى التليفزيون المصرى.

وعلى جانب آخر، أوضح أن هناك فيلما جار الإعداد له بعنوان «الانسان والنيل» للمخرجة حنان راضي، ويتناول الإنسان من أسوان إلى رشيد، وهو بمثابة رصد لعادات وتقاليد المصريون وصفاتهم.

كما كشف عن عرض فيلم «عبدالقادر حاتم.. فارس ماسبيرو» الفترة المقبلة، فى دار الأوبرا المصرية، وتكريم عدد من الشخصيات منهم، أسرة الوزير الراحل، واسرة الرئيس جمال عبدالناصر، بالإضافة إلى تأبين السيدة جيهان السادات واستلام أحد أبنائها التكريم الخاص بها، وتكريم بعض رموز ماسبيرو مثل المنتج الراحل ممدوح الليثى ويتسلمها الدكتور عمرو الليثى، بالإضافة إلى تكريم الإعلامية نجوى ابراهيم والفنان سمير صبرى.