السبت 22 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مطب صناعى» للريدز فى مشوار تجديد عقد محمد صلاح

يبدو أن حسم نادى ليفربول لتجديد تعاقد نجمه الأول محمد صلاح سيزداد صعوبة خلال الفترة القادمة بعدما ظهرت تقارير صحفية إنجليزية تؤكد دخول نادى نيوكاسل الذى انتقلت ملكيته لصالح صندوق الاستثمار السعودى فى مفاوضات جادة مع الفرعون المصرى للتعاقد معه فى موسم الانتقالات الصيفية المقبلة.  



وينتهى عقد محمد صلاح مع ليفربول فى يونيو 2023  ولم يتوصل الطرفان إلى أى اتفاق حتى الآن من أجل الاستمرار فى قلعة «أنفيلد» رغم أنه يعتبر النجم الأبرز فى تشكيل المدرب الألمانى يورجن كلوب. 

ويرغب محمد صلاح فى التجديد مع ليفربول ولكن بشروط مالية كبيرة حيث يطلب الحصول على راتب أسبوعى قيمته 500 ألف جنيه إسترلينى ولكن هناك تردد داخل النادى الإنجليزى نظرا لأن إدارة الريدز ترفض مبدأ الصفقات أو الرواتب ذات الأرقام الكبيرة. 

وترغب الإدارة السعودية الجديدة لنادى نيوكاسل فى تكوين فريقا مؤهلا للمنافسة على لقب الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا. 

وكشفت تقارير الصحف الإنجليزية بأن العرض الخاص بنادى نيوكاسل للتعاقد مع محمد صلاح يتجاوز قيمته نحو 100 مليون دولار  مع تقديم وعود بحصول اللاعب على راتب خيالى سيكون أعلى راتب فى تاريخ الدورى الانجليزى وهو ما يعنى بأن صلاح سيكون صاحب أعلى راتب فى العالم فى حال موافقته على الانتقال إلى النادى الذى تم الاستحواذ عليه فى الأيام الماضية من خلال صندوق الاستثمار السعودى.

وأوضحت التقارير أن المسئولين فى صندوق الاستثمار قد وضعوا خطة للتعاقد مع عدد كبير من النجوم حول العالم  ولكن يبقى محمد صلاح هو الخيار الأول، حيث يرغب نيوكاسل فى الاستفادة من شعبية صلاح فى الوطن العربى  لبناء قاعدة جماهيرية كبيرة فى الشرق الأوسط  

الجدير بالذكر أن مسئولى ليفربول قد أكدوا بأن مفاوضات تجديد عقد محمد صلاح لا تسير على ما يرام  وهذا بسبب المطالب المادية صلاح ووكيل أعماله 

ويعد محمد صلاح من أبرز نجوم كرة القدم فى العالم خلال الفترة الحالية وهو ما دفع عدد من الخبراء لترشيحه للحصول على الكرة الذهبية فى نسختها الحالية.

ونجح صلاح فى تقديم مواسم رائعة رفقة فريق ليفربول وإعادتهم إلى منصة التتويج بلقب الدورى الإنجليزى بعد غياب استمر لعقود، والحصول على لقب دورى أبطال أوروبا. وسجل صلاح 15 هدفا فى 15 مباراة فى الموسم الحالى مع ليفربول بجميع البطولات، وهو ما يؤكد جدارته فى كل مواجهة يخوضها فى رسالة واضحة إلى إدارة النادى.