الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحت شعار صنع فى إفريقيا

منتدى مؤتمر الاتحاد الإفريقى للقطاع الخاص يكرم رئيس الهيئة العربية للتصنيع بجائزة فخر الصناعة الإفريقية

فى إطار منتدى مؤتمر الاتحاد الإفريقى للقطاع الخاص، الذى انطلقت فعاليته أمس تحت شعار «صنع فى إفريقيا»، تم تكريم الفريق «عبدالمنعم التراس» رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بجائزة فخر الصناعة الإفريقية.



يذكر أن مؤتمر الاتحاد الإفريقى للقطاع الخاص، ينظمه مجلس الأعمال الإفريقى بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقى للتنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والتعدين وتستضيفه بالقاهرة الجمعية المصرية لسيدات الأعمال فى الفترة من ١٠-١٢ نوفمبر ٢٠٢١ بالتعاون مع المؤتمر الإفريقى لريادة الأعمال للمرأة والشباب.

وقد شهدت فعاليات المؤتمر اليوم حضورا مكثفا من عدد من الشخصيات المهمة ،ومنهم السيدة  الدكتورة «أمانى عصفور» رئيس مجلس الأعمال الإفريقى، والسفير «ألبرت موشانـجا»، رئيس مفوضية شئون التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والتعدين، لجنة الاتحاد الإفريقى.

والدكتور «بنديكت أوراما» رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد  (أفريكسيم  Afriexim)، والسيد «ستيفن كارينجى» مدير قسم التجارة والتكامل الإقليمى بلجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الإفريقية والمعنيين بالشأن الإفريقى.

وفى إطار تكريم رئيس العربية للتصنيع، أكد الفريق «التراس» على أن مصر بقيادة الرئيس «عبدالفتاح السيسى» وضعت التعاون مع الأشقاء الأفارقة فى صدارة  اهتماماتها، إيمانا منها  بأن إفريقيا تستحق بثراوتها الطبيعية والبشرية أن تكون واحة للاستثمارات العالمية. وأضاف أن هذا الاهتمام  يمتد عبر كل الوزارات  والكيانات  والمؤسسات فى مصر،

مشيراالى أننا فى الهيئة العربية للتصنيع نتشرف بإنجاز عدد ضخم من المشروعات وتدريب الكوادر البشرية الإفريقية وابرام الإتفاقيات والعقود والدخول بها إلى حيز التنفيذ مع إفريقيا، وفق مبدأ الشراكة الرابحة لكل الأطراف، وأيضا مبدأ العدالة والتقدير المستحق لقدرات ثروة إفريقيا الفكرية  والبشرية والطبيعية.

كما أكد «التراس» على رسالة مهمة  لكل  الأطراف الحاضرة تحت مظلة مجلس الأعمال الإفريقى، تتعلق بأهمية تحويل  كلمات التقدير والثناء إلى طموح كبير وعمل لزيادة رصيد الاستثمار والإنتاجية، مشيرا الى أن  إفريقيا لا بد أن تأخذ  مكانتها المستحقة على خريطة العالم وتصبح شريكًا فعالاً فى الاقتصاد العالمى.