الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الاعتماد على السياحة لتشجيع الاستثمار بالمحافظة

محافظ جنوب سيناء يتفقد المنشآت السياحية

واصل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء جولاته التفقدية للمنشآت السياحية وعقد لقاء مع عدد كبير من مديرى وملاك المنشآت السياحية، وذلك فى إطار التنشيط السياحى وجذب ماركات عالمية.



تفقد المحافظ إحدى المنشآت السياحية وهو عبارة عن مطعم ركن للعائلات، وركن للأطفال « كيدز اريا» وكافيه كفرع لإحدى الماركات العاملية فى هذا المجال، وأثنى المحافظ بافتتاح مثل هذه المنشآت السياحية فى إطار الجذب السياحى واستقطاب الفروع والماركات العالمية فى جميع المجالات، وفتح أنشطة جديدة، وإضافة مقاصد سياحية متنوعة بالمدينة وفتح فرص عمل للشباب.

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن السياحة أمن قومى ومصدر مهم للدخل القومى ولن نعود للوراء، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ، مع مالكى ومدير الفنادق بشرم الشيخ، بحضور تامر مكرم رئيس جمعية المستثمرين، واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، وخلال الاجتماع، شدد المحافظ على ضرورة التزام الفنادق وكافة المنشآت السياحية بالقواعد الخاصة بتحقيق أعلى مستوى من الحفاظ على سلامة الغذاء والإجراءات الصحية بتلك المنشآت، وكذا بالإجراءات الوقائية والاحترازية المتعلقة بالتصدى لفيروس كورونا، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات على الفور حيال المخالفين.

 وطالب المحافظ بضرورة تكثيف الأطقم الطبية وأطقم فحص الجوازات بمطار شرم الشيخ الدولى لمواجهة التكدس والقضاء على ظاهرة الطوابير وتسهيل وسرعة الإجراءات بالمطار. أكد المحافظ على قيام لجان من المحافظة والسياحة والصحة بالمرور على الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية للتأكد من التزام جميع المنشآت السياحية والمطاعم، بتطبيق قواعد سلامة الغذاء والاشتراطات الصحية والوقاية من فيروس كورونا.  شدد المحافظ على ضرورة استمرار الفنادق فى تخصيص أماكن للعزل الصحى بداخلها، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات ضد الفنادق المخالفة على الفور.