الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحزاب: كلمة الرئيس خارطة طريق لاستقرار ليبيا

وصف عدد من الأحزاب السياسية فى مصر الكلمة التى ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسى أمام مؤتمر باريس حول ليبيا بالتاريخية, والتى تضمنت خارطة طريق واضحة المعالم لاستعادة ليبيا لأمنها واستقرارها وسيادتها على أراضيها.



وأشاد النائب أحمد عبد السلام قورة، عضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، بتأكيد عبدالفتاح السيسى بأن استعادة الاستقرار الدائم، وتحقيق السلم الاجتماعي، والحفاظ على الهوية والنسيج الوطنى فى ليبيا، له متطلبات لا يمكن تجاوزها، تتمثل فى إتمام المصالحة الوطنية الشاملة بين جميع أبناء الشعب الليبي، وإيلاء الاهتمام للتوزيع العادل للثروات لتحقيق التنمية الشاملة فى سائر أقاليم ليبيا دون استثناء، وصولاً إلى دفع عجلة الاقتصاد وضمان الاستفادة المثلى من موارد ليبيا تلبيةً لآمال أبناء شعبها.

وقال: إن الرئيس السيسى كان واضحًا وحاسمًا عندما أكد أنه لا يمكن لليبيا أن تستعيد سيادتها ووحدتها واستقرارها المنشود إلا بالتعامل الجاد مع الإشكالية الرئيسية التى تعوق حدوث ذلك، والمتمثلة فى تواجد القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب على أراضيها، على نحو ينتهك ما نص عليه قرارا مجلس الأمن رقما 2570 و2571، والمخرجات المتوافق عليها دوليًا وإقليميًا الصادرة عن مؤتمر برلين 2، ومقررات جامعة الدول العربية، والاتحاد الإفريقي، ودول جوار ليبيا، بشأن ضرورة انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من البلاد دون استثناء أو تفرقة أو المزيد من المماطلة.

بدوره أكد النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، المصرية، أن مصر ستظل سندًا لشعبها، مشددًا على تضمنها خارطة طريق واضحة المعالم لاستعادة ليبيا لأمنها واستقرارها وسيادتها على أراضيها.

وأعرب عضو مجلس الشيوخ، عن ثقته فى وضع الشعب الليبى الشقيق لكلمة الرئيس السيسى والتى تستنهض همتهم، فى مقام الاهتمام والعمل على تنفيذ ما جاء بها، لتسهم فى رفع المعاناة عنهم وعودة خطوات التقدم والازدهار.

كما وصف النائب تيسير مطر، قمة قصر الإليزيه بين الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بالتاريخية، والتى جاءت لتوثق وتبرهن على قوة العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا وأهمية دورهما الريادى والمحورى تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والأوروبية والدولية.

من جانبه قال حزب المؤتمر فى بيان له, إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى أمام مؤتمر باريس حملت العديد من الرسائل المهمة والتى تعد بمثابة خارطة طريق واضحة المعالم لعودة الأمن والاستقرار وإعادة بناء المؤسسات والإعمار فى ليبيا.