الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ظاهرة فريدة وغريبة

الثلوج تكسى أسوان باللون الأبيض

ظاهرة غريبة وفريدة من نوعها، شهدت محافظة أسوان تساقط الثلوج والأمطار الرعدية تسببت فى شلل بعض المناطق وقطع الطرق الرئيسية.



وأغلقت المحافظة الطرق الرئيسية، ووقفت حركة الملاحة النهرية بسبب انعدام الرؤية لشدة العاصفة الترابية وغزارة الأمطار.

كما تعرضت 3 منازل للسقوط فى منطقة «عزبة المرشح»، فى كيما بمدينة أسوان، بالإضافة إلى منزلين فى وسط مدينة أسوان، وتبين أن هذه المنازل مبنية من الطوب اللبن.

استقبل مستشفى أسوان الجامعى نحو 98 حالة مصابة بـ لدغات العقارب، نتيجة سوء الأحوال الجوية التى ضربت أسوان مساء الجمعة.

ونجحت مديرية الصحة بأسوان فى توفير 260 مصلًا للعقارب لمستشفى أسوان الجامعى لمساعدة أطباء المستشفى فى توفير الرعاية الطبية للمرضى المصابين.

وعلى مدار 20 دقيقة متواصلة شهدت محافظة أسوان تساقطًا للثلوج ، حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تغيرات الطقس فى محافظة أسوان والأقصر وجنوب البحر الأحمر مع رفع حالة الطوارئ بتلك المحافظات.

وحيد سعودى المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية أكد فى تصريحات خاصة لـ «روازليوسف»، أن التغير المناخى الذى حدث فى أسون هو أمر طبيعى نتيجة التقلبات الجوية المعهودة فى فصل الخريف.

وتابع، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية خلال نشرتها الأخيرة أن هناك تقلبات وتغيرات مناخية خصوصًا على محافظات الصعيد، وهو عكس من يتوقعه المواطن، فالمعهود هو سقوط الأمطار على المدن الساحلية فقط ولكن نتيجة بعض التغيرات فى توزيعات حركة الرياح، والتوزيعات الضغطية على سطح الأرض أدت إلى سقوط تلك الأمطار وبالتحديد على جنوب سيناء وأسوان.