الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرئيس التنفيذى لقطاع النقل بـ «هواوى مصر» يستعرض إمكانيات الشركة فى تطوير قطاع النقل واللوجيستيات وتحويله رقميًا

على هامش معرض Cairo ICT 2021، ألقى بوب زاو، الرئيس التنفيذى لقطاع النقل بهواوى مصر الكلمة الافتتاحية للشركة فى ملتقى TransMEA للنقل الذكي، كما شارك بجلسة نقاشية تحت عنوان «قطاع السكك الحديدية: أكثر أماناً وراحة» إلى جانب لفيف من مسؤولى كبرى الشركات العاملة بقطاع النقل والخدمات اللوجيستية، مستعرضًا إمكانيات الشركة فى تطوير القطاع وتحويله رقميًا بما يتماشى مع رؤية الدولة الاستراتيجية مصر 2030.



أوضح زاو أن النقل واللوجيستيات يعد من أهم القطاعات والتى تلعب دوراً حيوياً فى ربط المدن العالمية ومن ثم دفع مسيرة تنميتها، لذا تضع الشركة تطوير هذا القطاع على رأس أولوياتها، مشيرًا إلى أن مشكلات القطاع لا تكمن فى البنية التحتية أو قلة الطرق، وإنما فى توزيع البيانات والمعلومات المتعلقة بالطرق والسكك الحديدية والركاب على عدة أنظمة مستقلة.

وأكد زاو أن تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من شأنها دفع عجلة التحول الرقمى فى مجال النقل واللوجيستيات، مما يساهم فى تحسين كفاءة حركة المرور وتقليل الازدحام وضمان أمان الركاب وحصولهم على تجربة متميزة، وهذا الأمر سيتم من خلال تعزيز عملية تبادل البيانات بين مختلف الإدارات اعتماداً على الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والذكاء الأصطناعى.

وعن رؤية الشركة لتطوير هذا القطاع أوضح السيد زاو أن هواوى تعمل من خلال خبرتها التى تمتد لأكثر من عقدين فى هذا القطاع الحيوي، على إنشاء نظام نقل رقمى متكامل يوفر تجربة متطورة وخدمات لوجيستية أكثر كفاءة، من شأنه تقديم مجموعة من الخدمات والاجراءات الموحدة تحت سقف واحد، بما فى ذلك إنشاء هوية المستخدم وتنفيذ إجراءات الشحن والبضائع وإمكانية متابعتها.

«هواوى» شركة عالمية رائدة فى توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات. وتلتزم الشركة بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكى مترابط بالكامل، وذلك من خلال طرحها لحلول متكاملة ضمن أربع مجالات رئيسية تتمثل فى شبكات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبة السحابية.