الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
أفراح قرية ابن العاص

أفراح قرية ابن العاص

مشهد هو الأهم فى حياتى.. أنعش ذاكرتى.. زاد من إصرارى على قناعاتى بأن أجمل ما فى مصر هم أهلها..



زميلى الصحفى بجريدة «روزاليوسف» ومندوب الجريدة فى البرلمان.. نشأت حمدى قال لى «عاوزك معايا.. تحضر بنفسك وتشوف وتشارك احتفال بلدى».. ابن العاص مركز كفر صقر بالشرقية. قلت حاضر.. أنا جاهز.. وهحضر.. كان إصرارى على الحضور لأن أرض الملعب دى قصة.. فيها الاصرار على خدمة المجتمع.. التطوع بالجهد والمال والعرق لتحقيق حلم بلد..

نشأت حمدى صحفى.. يقيم فى مصر.. لكنه يعشق جذوره.. علاقته ممتدة مع أهله وبلده.. يتنفس معهم ويجسد حلم بلده بما فيه.

نشأت حمدى تصدى لتحقيق «حلم» شباب وأهل قريته ابن العاص فى ضم قطعة أرض «أوقاف» لمركز الشباب الذى يعانى من عدم وجود أى مقومات تخدم الشباب باستثناء مبنى لا يتعدى 150 مترا.

بالطبع قاد زميلى ومعه مجموعة كبيرة من شباب ووجهاء وقيادات ورموز البلد من تنفيذ طلب البلدة للاوقاف بالحصول على أرض الملعب.. البلد تبرع بـ450 ألف جنيه.. ووزير الشباب د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بدوره تحمل دفع 750 ألف جنيه استكمالا لطلب الاوقاف ثمنا للأرض..

المشكلة أن قيادات البلد استمروا فى صراع مع الاوقاف لمدة ثلاث سنوات للحصول على الارض.. وهى فترة زمنية لا يتحملها إلا مؤمنون وعاشقون لبلدهم وهو ما رأيته من خلال مشوار الحصول على «حلم» الملعب.. وهو مشوار فى غاية القسوة.. نجح شباب قرية ابن العاص وقياداتها ورموزها ورجال الأعمال فى حسم القضية بحصولهم على الملعب لخدمة البلد وشبابه.

 فى ابن العاص.. شاهدت أفضل مشهد وأجمل صورة وأنضج موقف من أهالى القرية.

الملعب وأنا أدقق فيه وكأنه ترتان ملون.. وعندما اقتربت منه وجدت شباب القرية من المتطوعين «دهنوا» الارض السمراء.. بألوان أحمر.. برتقالى.. أخضر.. أقاموا منصة للتتويج.

رجال الأعمال أو القادرون تقدموا.. وتحملوا كل تكاليف الفرح والفرحة باستلام ملعب مركز الشباب وأيضا بانتصار فريق بلدهم بكأس أول دورة رسمية تقام على أرض الملعب فى كرة القدم.

شكل الملعب وقد أحاط بكل جوانبه الألوف من أبناء القرية.. بل لا أبالغ إذا قلت إن ابن العاص جاءت كلها رجالا وسيدات وفتياتوأطفالا وشبابا للمشاركة.. وقد أحاطوا بأجسادهم كل أركان الملعب ليكتمل تابلوه الفرحة والمشهد والصورة الجميلة.

فى الملعب.. مباراة فى كرة القدم ومعركة حول الفوز بالكأس تسبقها مباراة بين القدامى. معركة أخرى أهم وأشرس فى المقصورة جلس أعضاء البرلمان ومجلس الشيوخ.. وقيادات المحافظة والبلد والمركز.

كنت أتفحص الوجوه وقد سجلت والتقطت 582 صورة للجماهير والأبطال.. كنت حريصا على أن أسجل صور من حضر هذه اللحظة التاريخية وبدورى سأكتب وأسجل.. وأهديها لزميلى نشأت حمدى ومجلس إدارة المركز كتذكار تاريخى.. وتخيلت بعد 20 عاما.. وعندما يطلع شباب ابن العاص سوف يتعرفون على الوجوه.. وهى تكبر وتنضج تلك اللحظة التاريخية لا يمكن أن ينساها أهلنا فى ابن العاص.

بالطبع أتفهم الزحام والمنافسة للمشاركة فى هذا الحدث التاريخى.. أتفهم الظروف الصعبة التى عاشها المنظمون.. والمشرفون على التنظيم.. وأتفهم أيضا أن هذا الحفل هو أهم محطات قرية ابن العاص.. تاريخ جديد فى عقول أهلنا والأهم.. تجسيد لحرص الدولة ووزارة الشباب على توفير الخدمات للشباب والمجتمع.

مركز شباب ابن العاص يخدم شباب القرية ويعمل على حمايتهم وأيضا سيضم أماكن ترفيه للأسرة.. ومراكز لخدمة المجتمع بشكل عام.

وزير الشباب د.أشرف صبحى غاب عن الحضور لسفره إلى دبى لحضور مؤتمر اقتصادى.. وقد أبدى سعادته لافتتاح ملعب كرة.. وضمه للمركز.. ووعد بعمل رسومات عامة لمكونات المركز للبدء فى تنفيذ مكوناته فورا.

وزير الشباب والرياضة قال أيضا: الوزارة منحازة للبسطاء.. لمراكز الشباب وقد تحولت لخدمة المجتمع ككل.. وأشاد بإيجابية أهالى قرية ابن العاص وحماسهم فى أن يكون هناك ملعب لمركز الشباب.. حيث يرى أن مركز شباب ابن العاص سيتحول لمركز خدمة كل أبناء القرية ورجالها. بالطبع سعيد جدا لأن نشأت حمدى وأسرته لعبوا دورا كبيرا لأن أشارك فرحة ابن العاص بضم ملعب كرة إلى مركز الشباب.. فرحة استثنائية.. سعيد جدا بشباب البلد.. بمن قام.. وبرغم خوفى من أن يسقط اسم من نجوم الاحتفالية.. لكن أذكر منهم عماد حسنى.. محمد سيد أحمد.. أحمد عثمان.. دكتور سيد عبدالهادى.. نواب البرلمان.. نور هاشم.. عبدالباقى تركيا.. سكينة سلامة.. سهير القاضى.. لواء عبدالله لاشين.. خالد بدوى.. حاتم عبدالعزيز.. مجدى بدران.. د.أيمن عبدالمقصود.. الشيخ محمد فودة.

 من الشباب محمد عبدالقادر.. محمد حسنى.. سعيد خاطر.. عطية أحمد.. يحيى صبرى.. أحمد فاروق.. عبدالعزيز حمد.. السيد عبدالهادى.. أحمد عثمان.. محمد سيد أحمد.. عبدالسميع حامد.. المذيع محمد الغياتى.

ألوف من قرية ابن العاص.. مركز كفر صقر احتفلوا و«سهروا وهتفوا ورقصوا»..