الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المهندسين»: تعقد أولى محاضراتها المجانية لرفع مستوى حديثى التخرج

تعقد نقابة المهندسين، شعبة الهندسة الميكانيكية، برئاسة المهندسن عادل درويش، أولى سلسلة محاضراتها المجانية، والتى تبدأ بمجموعة من المحاضرات بعنوان «مقدمة عن التحكم الهيدروليكى» بحضور المهندسة زينب عفيفى، الأمين العام المساعد لنقابة المهندسين المصرية.



فيما أثنت عفيفى، على تلبية دعوة النقابة للمشاركة فى إعداد شباب المهندسين، وكذلك الجهد الكبير الذى تبذله شعبة الهندسة الميكانيكية، فى تنظيم مثل هذه الفعاليات والتى من شأنها تثقل معلومات حديثى التخرج، وزيادة تواصلهم وتفاعلهم مع بيتهم الكبير نقابة المهندسين.

بدوره أكد عادل درويش، رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية، أن سلسلة المحاضرات المجانية، هى استكمال للمحاضرات والندوات التى نظمتها الشعبة، موضحًا أن الهدف من إقامتها رفع مستوى التدريب للمهندسين للحصول على وظائف مناسبة وكذلك زيادة خبرة مهندسى ميكانيكا.

وأضاف الدكتور إبراهيم صالح مصطفى، الأستاذ بالكلية الفنية العسكرية، فى المحاضرة حول تعريف علم «الهيدروليك» بأنه علم يختص بدراسة نقل القوة والحركة عبر الموائع، وانتقل إلى أهمية الأنظمة الهيدروليكية، ومنها (إمكانية التحكم الدقيق فى الحركات السريعة وكذلك الحركات متناهية البطء، والمرونة العالية فى إمداد هذه الأنظمة بالطاقة الهيدروليكية من وحدات قدرة مركزية أو منفصلة).