الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروفايل

شكيب أبوزيد شخصية العام فى الدورة الثامنة لجوائز الشرق الأوسط للتأمين

فى دورتها الثامنة كرست مسابقة مجلة الشرق الأوسط للتأمين    2021 شكيب أبوزيد الأمين العام للاتحاد العام العربى للتأمين كشخصية العام التأمينية على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.



 وتعد هذه الجائزة الأهم على مستوى صناعة التأمين فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتمنح وفق معايير محددة وموضوعة بوضوح وبشفافية كاملة، ويقوم بتقييم المرشحين حوالى 25 محكمًا دوليًا على مستوى العالم.

وشكيب أبوزيد هو الأمين العام للاتحاد العام العربى للتأمين منذ عام 2019؛ وقبل هذا التعيين، شغل العديد من المناصب بما فى ذلك: مستشار مشروع التكافل - أتلانتا - سند، المغرب (2019)؛ المدير التنفيذى المسئول عن التسويق للمجموعة   GMRB (DIFC) من 2013 إلى 2018 ؛ مستشار الرئيس التنفيذى - شركة التأمين العربية (2013)؛ الرئيس التنفيذى - شركة تكافل رى (2005-2013)؛ المدير العام للشرق الأوسط والخليج (2000-2005) لشركة Best Re؛ ونائب رئيس - مجموعة التكافل العالمية (2010-2013). كما شغل سابقًا منصب سفير لجمعية التأمين الدولية (IIS).

ومنذ تولى أبوزيد مهام مهامه كأمين عام للاتحاد العام العربى للتأمين عمل مع فريقه لتحديث صورة الاتحاد وتغيير طريقة عمله بعدد من المبادرات مثل الرقمنة على مستوى الاتحاد والترويج لها على صعيد صناعة التأمين العربية كالربط الإلكترونى للبطاقة البرتقالية، وإطلاق النشرة الإلكترونية الأسبوعية، وإصدار دليل شامل ومتكامل للشركات العربية، وتنظيم ثمان ندوات عبر الإنترنت، وشملت المبادرات الأخرى تحسين الهوية المرئية للاتحاد، والحضور الفعال على وسائل التواصل الاجتماعى وإطلاق نسخة جديدة من مجلة التأمين العربى.

وتسعى الأمانة العامة للاتحاد لتطوير صناعة التأمين العربية وتشجيع المهنيين على تبنى الرقمنة والعمل على تحسين صورة الصناعة ومساهمتها فى الناتج القومى الخام للدول العربية، وجعل الاتحاد العام للتأمين يلعب دورًا مركزيًا فى الجهود الإقليمية لتحقيق الشمول المالى وتقليص الفجوة التأمينية.   

وفى مجال إعادة التأمين، يعمل  أبو زيد على تشجيع تبادل الأعمال بين الشركات والتعاون. كما نشط فى خلال مسيرته المهنية فى الترويج لصناعة التكافل / إعادة التكافل.