الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

3 توجيهات رئاسية لتعزيز جهود التحول الرقمى

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول «متابعة المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

وقد وجه الرئيس بالتوسع فى استخدام أحدث التقنيات لمضاعفة قدرات البنية المعلوماتية الرقمية للدولة، ولتعزيز جهود التحول الرقمي، بالتوازى مع تدريب الكوادر البشرية على المهارات الرقمية لدعم الأداء الحكومى وتوفير أحدث الخدمات الرقمية للمواطنين وقطاع الأعمال على مستوى الجمهورية.

وذكر المتحدث الرسمى أن وزير الاتصالات عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات الجارى تنفيذها من قبل الوزارة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى إطار تعزيز محور بناء الإنسان المصرى، والتى شملت افتتاح «جامعة مصر المعلوماتية» وسير العملية الدراسية بها فضلاً عن التوسع فى تدريب طلبة المدارس على مهارات تكنولوجيا المعلومات، وكذا تطبيق مبادرة «مستقبلنا رقمي» التى تستهدف المتدربين والخريجين والمهنيين المستقلين، إلى جانب مبادرة «إفريقيا للإبداع الرقمى» والتى كان أطلقها السيد الرئيس.

كما تم عرض جهود وزارة الاتصالات فى التحول الرقمى للدولة، خاصةً ما يتعلق بإعداد منظومة الامتحانات الرقمية، ورقمنة المحاكم من خلال استراتيجية «عدالة مصر الرقمية».

كما اطلع الرئيس خلال الاجتماع على جهود وزارة الاتصالات فى إطار المحور الخدمى لمبادرة «حياة كريمة» لتطوير قرى الريف المصري، خاصةً من خلال تطوير البنية الأساسية للإنترنت، وتحسين خدمات المحمول بالتوسع فى الأبراج، بالإضافة إلى رفع كفاءة خدمات ومكاتب البريد، والتى ستشهد الانتهاء من تطوير أكثر من 3000 مكتب بريد على مستوى الجمهورية بنهاية العام الحالى، بما فى ذلك تطوير منظومة الطرود لتشجيع التجارة الإلكترونية.