الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شعار التنسيقية يتشح بالسواد حزنًًا على رحيل النائب أحمد زيدان

خيم أول أمس السواد شعار تنسيقية شباب الأحزاب والسياسسين، حزنًا على فقدان أحد رموزها والذى رحل بعد صراع مع المرض، وقد توفى النائب أحمد زيدان ،عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن عمر ناهز الـ 34 عامًا، بسبب وعكة صحية نقل على إثرها إلى الرعاية الصحية بأحد المستشفيات.



ووضعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، شارات سوداء على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعى، حدادًا على وفاة النائب الراحل أحمد زيدان، فيما نعت التنسيقية أحد أعضائها الذى وافته بعد صراع مع المرض.

وتقدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بأحر التعازى لأسرة وأعضاء التنسيقية فى وفاة الفقيد، صاحب السيرة الطيبة، والقلب المخلص فى خدمة وطنه وأمته، داعين الله أن يتقبله فى الصالحين.

ويعد النائب أحمد زيدان من مواليد 1987 م ، تخرج زيدان، عضو مجلس النواب فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة عام 2009، وتخصص علوم سياسية، وهو أول طالب فى تاريخ كلية الاقتصاد والعلوم السياسية يتولى منصب رئيس اتحاد الطلاب، وهو مقيد بالفرقة الأولى، عام 2006.

واعتبر» زيدان» عام 2016 هو عام الشباب المصري، موضحًا أن أكبر دليل على تحركات الشباب ووعيهم السياسى هو مشاركتهم فى مجلس النواب، وفوز 60 نائبًا تتراوح أعمارهم بين 25 و 35 عامًا، حيث عين نائبًا بالفصل التشريعى الأول لبرلمان 2021.

ووفقًا لقانون مجلس النواب ، تنص المادة «25» على أنه: «إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردى قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، أجرى انتخاب تكميلى، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المرشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر».