الإثنين 24 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بروفايل

رشا أبو شقرة: «نائبة» المرأة الإفريقية

فيما يعكس حضور برلمانى مصرى قوى بالبرلمان الإفريقي، فازت النائبة رشا أبو شقرة، أمين سر لجنة الشئون الإفريقية فى مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمنصب نائب رئيس لجنة المرأة بالاتحاد البرلمانى الأفريقى بعد حصولها على 80% من الأصوات مقابل 20% لمرشحة جمهورية مالي.



وجاء فوز رشا أبو شقرة فى انتخابات هيئة المكتب الجديدة للجنة المرأة بالبرلمان الأفريقى لمدة عامين، واعتبرت هذا الفوز تتويجا لجهود الدولة المصرية فى الانطلاق نحو القارة.

وقالت فى تصريحات صحفية، إنها ستكون حاضرة دائمًا وأبدًا فى البرلمانيات الإفريقية من أجل دعم قضايا المرأة، موضحة أنها ستقدم وتدعم كل التشريعات الهادفة إلى وضع قوانين تحمى المرأة الإفريقية وخصوصًا فى القضايا الرئيسية وعلى أولوياتها قضية التحرش الجنسى والعنف ضد المرأة وغيرها من القضايا.

وأكدت أنها حريصة على نقل التجربة المصرية بشأن تمكين المرأة فى كل دول القارة الإفريقية، مؤكدة أن المرأة أصبحت حاليًا هى أساس كل المجتمع وركيزة أساسية وشريك أصيل فى تحقيق التنمية المستدامة للدول.

وأوضحت أن العلاقات المصرية الإفريقية منفتحة على بعضها البعض ونسعى إلى تطويرها إيمانًا بدور مصر الإفريقى واعتبار القارة السمراء وطنًا للمصريين وجزءًا أصيلًا من موقعها الجغرافى والتاريخي.