الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسنة تبدأ ممارسة رياضة الجرى فى عمر الـ 101 وتسجل رقمًا قياسيًا

بدأت المعلمة السابقة جولى هوكينز البالغة من العمر 105 أعوام، الملقبة بـ»إعصار»، الركض بعمر 101 عام، مما أدى إلى تسجيلها رقمًا قياسيًا جديدًا خلال فعاليات ألعاب لويزيانا لكبار السن.



واستطاعت هوكينز أن تكون أول رياضية تكمل سباق 100 متر فى هذه الفئة العمرية،  واجتازت جولى مسافة الـ 100 متر خلال دقيقة و3 ثوان، وفقا لشبكة سكاى نيوز.

وعند سؤال جولى عن شعورها بعد إنهاء السباق وتسجيل رقم قياسى قالت: «شعور رائع، أنا سعيدة للغاية»، أما عن الفائدة التى تعود على المجتمع من هذا الرقم القياسى فأجابت: «لتحافظ على صحتك استمر فى الركض، سأستمر فى الركض لأطول فترة ممكنة، أجده ممتعًا وأحب القيام به.

وبالمثل استطاعت إيديث مورواى تراينا العجوز البالغة من العمر 100 عام، أن تثبت صحة هذه المقولة، حيث نجحت فى تسجيل الرقم القياسى العالمى لموسوعة جينيس لأقدم رافع أثقال تنافسى، بعد أن رفعت ما يزيد على 150 رطلًا، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة «ديلى ميل» البريطانية.

وحصلت إيديث مورواى تراينا، من تامبا بولاية فلوريدا، على اللقب فى 5 أغسطس - قبل ثلاثة أيام من عيد ميلادها المئوى - وظهرت فى طبعة 2022 من الكتاب الذى نشر الأسبوع الماضى.