الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مزاد علنى لبيع 1000 قطعة لنجوم الروك بأمريكا وبريطانيا

يقام مزاد فى نيويورك على نحو ألف قطعة تخص عددًا من أبرز نجوم موسيقى الروك الكبار بأمريكا وبريطانيا منذ ستينات القرن الماضي، ممن توفوا أو لا يزالون على قيد الحياة.



ومن بين القطع المعروضة فى المزاد الذى يقام فى 19 و20 نوفمبر الحالي، جيتار لإريك كلابتون، ولائحة بخط يد كورت كوباين تتضمن عناوين أغنيات إحدى الحفلات، وسترة لويتنى هيوستن من تصميم «فيرساتشى»، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.

وأوضحت دار «جوليانز أوكشنز» للمزادات إن المزاد سيقام فى أحد مطاعم تايمز سكوير فى مانهاتن، لافتة إن القطع المعروضة للبيع تبلغ نحو ألف استخدمها نجوم كمايكل جاكسون وليدى جاجا ومادونا وإلفيس بريسلى وبوب مارلى وجورج مايكل أو فرق منها «بيتلز» و«ليد زيبلين» و«يو 2» و«جانز أن روزز» و«رولينج ستونز».

ومن أبرز القطع المطروحة أيضا بالمزاد جيتار صوتى لإريك كلابتون من نوع «مارتن دى – 45» ويعود إلى العام 1968 وقدرت قيمته ما بين 300 ألف ونصف مليون دولار، وفقًا لمدير الدار مارتن نولان، والذى استخدمه كلابتون فى أول حفلة حية لفرقته «ديريك أند ذى دومينوز» العام 1970.

ويتوقع أن تثير قطعة أخرى اهتمامًا واسعًا هى قائمة أغنيات كتبها بخط يده قائد فرقة نيرفانا كورت كوباين الذى انتحر العام 1994 عن عمر يناهز 27 عامًا، بينها أغنيتا كام آز يو آر» و»أباوت إيه غيرل» الشهيرتان.