الأحد 16 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

5.6 مليون جنيه تم صرفها لأشخاص لا علاقة لهم باتحاد الكرة

مخالفات «الجبلاية» أمام النائب العام

 كشفت مصادر برلمانية، أن لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أحالت مخالفات اتحاد الكرة إلى النائب العام، حيث كان نحو 27 نائبًا قد تقدموا بطلبات إحاطة ضد مسئولى «الجبلاية»،  لقيامهم بصرف 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير تلك المبالغ، علاوة على عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد فى الموازنة السنوية الصادرة عنه، والتى بلغت 16,6 مليون دولار أمريكى. 



وأوضحت المصادر، أن مسئولى الاتحاد لم يقوموا بمطالبة الاتحاد الإفريقى بالإيرادات المستحقة لـ«الجبلاية» والخاصة بالبطولة الإفريقية تحت سن 23 سنة حتى الآن، مما قد يضيع على الاتحاد المصرى هذه الأموال.

وكان النائب د.محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، قد قال: «مستمرون فى ملاحقة الفساد باتحاد الكرة، بغض النظر عن استقالة اللجنة من عدمها»، مشددًا على أن قرارات اللجنة التى تدير الاتحاد أحادية يتخذها أحمد مجاهد فقط.

وأكد أن اتحاد الكرة، قد ارتكب مخالفات وإهدار للمال العام بمبالغ تتجاوز الـ 200 مليون جنيه، من بينها إهدار إيرادات بطولات إفريقية، لافتا إلى أن اللجنة أوصت بإقامة حوار مجتمعى لتحديد أسلوب إدارة اتحاد الكرة.