الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتعال الانتخابات بعودة الدورى.. وميدو يدافع عن جماهير الأهلى

يعيش الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للاهلى حالة من القلق الشديد قبل مواجهة الليلة أمام المقاولون العرب، وهو ما شعر بها من حوله من لاعبين و جهاز فنى حاولوا ايجاد علاج له وترجع اسباب هذا القلق هو سعى موسيمانى للحفاظ على القمة، فى ظل اجهاد بعض لاعبى الأهلى الدوليين، والقلق من حدوث اصابات بسبب كثرة المشاركات والارهاق، لذلك سيجد جمهور الاهلى تغييرات فى بعض مراكز الفريق خلال مواجهة اليوم.



كما يقلق موسيمانى الدفع بالثلاثى صلاح محسن وعمار حمدى ومحمود متولى امام الذئاب بسبب عدم تعافيهم من الناحية الطبية بنسبة 100%، بعد الرجوع إلى الطاقم الطبى كما شعر موسيمانى بالقلق بسبب خطة لعب الفريق، حيث يخشى الجنوب افريقى من حفظ المنافسين اسلوب الأهلى، ومن اعتياد اللاعبين على طريقة واحدة.

وبسبب هذا القلق ظل موسيمانى طوال الايام الماضية يبحث عن طرق فنية مختلفة بخلاف طريقة 4/3/3 التى ظهر بها الفريق الأحمر فى بعض المباريات الأخيرة، ولذلك اتجه للاعتماد فى التدريبات الأخيرة على حلول أخرى لتنفيذها خلال سير المباريات مثل الاعتماد على رأسى حربة، أو القيام بالزيادة العددية فى وسط الملعب حسب ظروف اللقاء. أخيراً شعر موسيمانى بارتياح كبير بقدر ما، بعد ظهور عدد كبير من النجوم بشكل فنى مميز فى التدريبات مثل كريم فؤاد ومحمود كهربا وحسام حسن والثلاثى يقترب من المشاركة الاساسية اليوم.

وعلى نفس الجانب ينتظر تواجد قائمة محمود الخطيب بالكامل فى المباراة وسط الاعضاء الذين سيتابعون المباراة فى مقر الاهلى لدواعى انتخابية خاصة بعد قرار المحكمة بدخول المرشح وليد الفيل على مقعد نائب الرئيس بعد سابق ورفض اوراقة، ليدخل العامرى فاروق النائب الحالى فى الصراع الانتخابي، بينما يواصل خالد الدرندلى جولاته الانتخابية فى ظل حرب شديدة من قائمة الخطيب يستخدم فيها سلاح الشائعات.

و اكد الدرندلى انه يخوض الانتخابات بنزاهة وشرف وفق مبادئ وقيم الأهلى، واستكمالا لما حققه فى تعظيم موارد الأهلى، والتى شهدت طفرة واضحة خلال السنوات الأربع الماضية، وأكد الدرندلى أن مبادئ الأهلى وتعاليمه وتقاليده هى وجهته التى يستظل بها فى جميع قراراته، بجانب خدمة كل أعضاء النادى الأهلى.

كانت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة قد قضت برفض الدعوى رقم 5374 لسنة 76 قضائية، المقامة من محمد ثابت محمد، عضو الجمعية العمومية للنادى الأهلى، التى تطالب بوقف انتخابات مجلس إدارة النادى المقرر إقامتها يومى 25-26 نوفمبر الجارى، وإلغاء رسوم الترشح التى أقرها مجلس الإدارة بالمخالفة للائحة النادى التى لم تتضمن فرض أية رسوم على عملية الترشح.

من جانب آخر كشف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، تفاصيل الإعداد لمعسكر الفريق خلال فترة توقف الدورى المقبلة والمقرر إقامته فى الإمارات أن المعسكر سوف يمتد من 10 إلى 15 يومًا، وتتخلله مباراتان أو ثلاث وديًّا، وجارٍ تحديد أطراف هذه المباريات حاليًّا.

اضاف مدير الكرة قائلاً: من جانب آخر استقر موسيمانى على عرض بعض الأسماء للإعارة خلال الفترة المقبلة، بهدف اكتساب المزيد من الخبرات، مثل صالح نصر، مهاجم الأهلى الصاعد، حيث يرى إنه حال مشاركته وحصوله على الخبرة سيكون له شأن كبير، وكذلك إعارة أحمد نبيل كوكا، الظهير الأيسر للفريق.

ورفض عبدالحفيظ التعليق على تأكيد أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن جماهير الأهلى لم توجه أى إساءة لـ الفريق الأبيض خلال مباراة القمة الأخيرة نهائيا، باستثناء بعض العبارات والهتافات والتى وصفها بـ«الاستفزازية».

يذكر ان ميدو قال: «كنت متواجدا فى استاد القاهرة خلال مباراة القمة فوجئت بقطع الصوت، لأنه قيل إن هناك إساءة أو سباب من الجماهير، متابعا: «أقسم بالله طول ما أنا متواجد فى الملعب لم أسمع شيئا من هذا، حضرت المباراة من أول دقيقة حتى آخر دقيقة وكان هناك تشجيع فقط».

وأضاف ميدو: «جمهور الأهلى كان يهاجم محمود علاء ويحاول استفزازه بالهتافات، وهذا طبيعى فى كرة القدم».