الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملات «طرق الأبواب» تطوف القرى والنجوع لتطعيم المواطنين ضد «كورونا»

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرا مواصلة حملات التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا،فى القرى والنجوع بمختلف محافظات الجمهورية.



وناشدت مختلف المحافظات المواطنين  بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية ومنع التجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات والالتزام بقرارات الدولة الصادرة فى هذا الشأن تجنبًا للإصابة بالعدوى.

كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة تجاه المتخلفين عن التطعيم ممن يقدمون الخدمة للجمهور فى مختلف المصالح الحكومية والخاصة بالإضافة إلى المواطنين المترددين على جميع المصالح والقطاعات وذلك لحثهم على أخذ التطعيم الذى وفرته الدولة لهم بالمجان حماية لهم ولأسرهم وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. قال الدكتور طارق الشربينى، وكيل مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفرالشيخ: إنه تم تشكيل فرق لتطعيم المواطنين غير القادرين على الانتقال إلى مراكز التطعيم الثابتة، بلقاح «كورونا» داخل بيوتهم، مؤكدا أن هذه الفرق تنتقل إلى بيوت هؤلاء المواطنين من خلال منسق تابع لمديرية الشئون الصحية، يقوم بالتنسيق الكامل بين هؤلاء المواطنين، وبين تلك الفرق التى تقوم بالانتقال إلى البيوت المختلفة، حرصا على صحة وسلامة المواطنين من خطر الإصابة بهذا الوباء القاتل.

وتابع وكيل مديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ: إن اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ، والدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة، يقمان بمتابعة أعمال جميع الفرق، والحملات، ومنافذ تطعيم المواطنين بقاح «كورونا» أولا بأول، مشيرا إلى أن مديرية الشئون الصحية بالمحافظة تقوم بتطعيم المواطنين وفق خطة موسعة تستهدف جميع أبناء المحافظة بالكامل. أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، عن استمرار فعاليات أكبر حملة لطرق الأبواب لتطعيم المواطنين بجميع قرى ونجوع المحافظة وجميع العاملين بالقطاعات الحكومية والخاصة ضد فيروس كورونا بالإضافة إلى توعية وحث المواطنين بأهمية التطعيم للوقاية من الفيروس وذلك بمشاركة 400 فرقة متنقلة يوميا لطرق الأبواب والمنازل والوصول إلى المواطنين وكبار السن وذوى الهمم تسهيلا عليهم للحصول على اللقاح، فضلا عن توفير اللقاح بعدد 250 وحدة ومركزا صحيا بقرى ومراكز المحافظة وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية واهتمامه الكبير بالقطاع الصحى... جاء ذلك خلال لقائه الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط وذلك بمكتبه بديوان عام المحافظة. وأكد المحافظ - خلال اللقاء – متابعته المستمرة والميدانية لمواقع التطعيم وتفقد سير العمل بالمراكز الصحية والوحدات الصحية بقرى ومراكز المحافظة مشددا على ضرورة التوسع فى حملات التطعيم وتوعية المواطنين بأهمية الحصول على التطعيم حماية لهم ولأسرهم من فيروس كورونا، واستهداف الجامعات والمؤسسات التعليمية وجميع القطاعات الخدمية والحكومية، لافتا إلى إطلاق العديد من الحملات التوعوية منها حملة «اطعم واطمن» لحث المواطنين على التطعيم للوقاية من فيروس كورونا المستجد بجميع قرى ومراكز المحافظة، مؤكدا أن حملة طرق الأبواب تعتبر الحملة الأكبر التى يتم إطلاقها لتطعيم المواطنين بجميع قرى ونجوع المحافظة والوصول إلى المواطنين بالمنازل وفقا لخطة مدروسة تم إعدادها والتجهيز لها مسبقا وتدريب العاملين والمشاركين بها.