الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسيمانى: لن نكرر أخطاء أمام غزل المحلة

قطار الأهلى ينطلق للثأر من المحلة

يسافر فريق الكرة بالنادى الأهلى، اليوم الأحد، لمدينة المنصورة للدخول فى معسكر مغلق استعدادًا لمواجهة غزل المحلة غدًا الاثنين، فى الجولة الخامسة من عمر المسابقة، والتى يسعى خلالها الفريق الأحمر لتحقيق الفوز والخروج بالثلاث نقاط.



وعكف الجهاز الفنى للأهلى على دراسة فريق غزل المحلة من خلال مشاهدة عدد من مباريات الفلاحين فى الجولات الأربع الماضية، لمعرفة أسلوبه وطريقة اللعب التى يعتمدها للوقوف على نقاط القوة والضعف فى صفوفه، وطريقته فى الضغط على المنافس واختراق دفاع المنافسين وتحضير الهجمات لمحاولة الوصول لمرمى الخصم. قال الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى : نسعى لتحقيق الفوز على غزل المحلة فى المباراة القادمة بالدورى، والموسم الماضى لم يحالفنا التوفيق أمامهم وخسرنا هناك ونرغب فى التعلم من أخطاء الموسم الماضى وسنحاول الاستعداد جيدا للقاء، ولا نلعب فى البطولة الإفريقية حاليا لذا تركيزنا على تحقيق العلامة الكاملة فى كل المباريات بالدورى فى ظل عدم ارتباطات أخرى تشغلنا.

أضاف موسيمانى، أن الفريق حقق فوزًا مهمًّا على حساب المقاولون العرب، فى الجولة الرابعة من بطولة الدورى الممتاز، برغم إجهاد لاعبيه الدوليين الذين يمثلون فريقا كاملا، فقد خاضوا مع منتخبات مصر و تونس و مالى و جنوب إفريقيا و موزمبيق و المغرب مواجهات قوية فى تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم، بجانب السفر لأكثر من دولة فى وقت ضيق للغاية .

أكد مدرب الأهلى أن الأهلى قدم مباراة قوية ولاحت أمام لاعبيه العديد من الفرص أمام مرمى المنافس، وأن الفوز وتحقيق ثلاث نقاط كان أمرًا مهمًّا للغاية من أجل الاستمرار فى الصدارة بالعلامة الكاملة.

أضاف موسيمانى  : بعد الفوز على الزمالك بخمسة أهداف فى الجولة الماضية كان من الطبيعى أن يميل أى منافس إلى التكتل الدفاعى، وهو ما أدى لتأخر التسجيل والجهاز الفنى أغلق صفحة الفوز على المقاولون العرب.

قال موسيمانى: نلعب بأكثر من طريقة لعب فى المباريات حيث بدأنا بطريقة 3/4/3 ثم غيرنا الطريقة إلى 4/2/3/1، مؤكدا أن محمد مجدى أفشة ليس الأساس أن يلعب فى مركز بعينه، ولكن الأهم تأدية الدور المطلوب منه.

فيما طالب المدير الفنى للأهلى لاعبى «الدكة» بفريقه بالاجتهاد فى التدريبات وعدم الشعور باليأس نتيجة عدم المشاركة مع الفريق الفترة الماضية، وشدد لهم على أن لا أحد يضمن مكانه فى الفريق ولابد من الالتزام من أجل الحصول على فرصة المشاركة فى المباريات المقبلة مع عودة مسابقة الدورى بعد توقف الأجندة الدولية.

ووعد موسيمانى نجوم الأهلى بحصول جميع اللاعبين على فرصة متساوية بشرط الاجتهاد فى التدريبات وتقديم كل ما عليه وتنفيذ تعليماته الفنية، مؤكدا أن المشاركة فى المباريات مسألة وقت حيث يرغب فى منح الجميع فرصة للظهور حتى يكون لكل لاعب دور مع الأهلى.

من جانبه أعرب سامى قمصان، مدرب الأهلى العام، عن سعادته بالفوز الذى حققه فريقه على المقاولون العرب بهدف نظيف فى المباراة و قال : كان لدى الفريق هدف هو تحقيق الثلاث نقاط فى المباراة، وهو ما حدث، وعانينا من بعض الإجهاد بسبب الدوليين، والفرق عندما يدخل بها هدف مبكر تفتح خطوطها، ولكن تستمر فى الغلق حال تأخر الأهداف، وهو ما حدث فى مباراة المقاولون الذى لعب بطريقة دفاعية وهو ما كنا نتوقعه ودرسناه جيدا، ونسعى لتحقيق الفوز على غزل المحلة خاصة و ان الموسم الماضى لم يحالفنا التوفيق. من جانب آخر، ومع اقتراب محمود وحيد من الانتقال لصفوف طلائع الجيش فى الميركاتو الشتوى، لخروجه من الحسابات الفنية لبيتسو موسيمانى.. أصبح الجهاز الفنى للأهلى فى حيرة من أمره، مع وجود نقص فى مركز الظهير الأيسر، برغم من توظيف أكثر من لاعب فى هذه الجبهة أبرزهم كريم فؤاد وأحمد نبيل كوكا ؛ لهذا يسعى الأحمر إلى التعاقد مع ظهير أيسر خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل، باعتباره من المراكز التى تعانى نقصاً فى صفوف الفريق بالموسم الحالى.

ويرغب مسئولو الأهلى فى التعاقد مع ظهير أيسر جديد ليكون بديلا للتونسى على معلول، لاسيما مع اعتماد موسيمانى على أيمن أشرف الذى يجيد اللعب فى هذا المركز، وفى قلب الدفاع.