الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حماة الوطن يشارك بـ30 طن مواد غذائية ومستقبل وطن بـ 20 ألف جنيه لكل أسرة

سوء الأحوال الجوية.. يساعد الأحزاب على توسيع قاعدتها الجماهيرية

فى محاولة لاستثمار الأحداث قام عدد من الأحزاب السياسية أبرزهم حزب حماة الوطن ـ ومستقبل وطن ـ والعدل .. بتنظيم عدد من القوافل والمستلزمات والمساعدات المعيشية والطبية وغيرها، لخدمة المناطق المتضررة نتيجة السيول  التى تسبب فى سقوط كثير من المنازل، وانقطاع الكهرباء والمياه، فضلا عن مشكلات العقارب، الأمر الذى تسبب فى حالة من الذعر بين الأهالى فى تلك المحافظة خلال الأيام الماضية.. الأمر الذى دفع الأحزاب إلى إطلاق العديد من المبادرات المجتمعية والترويج لها، وبناء قواعد شعبية مختلفة داخل الشارع المصرى.



الأمر الذى دفع مجلس النواب الى استعراض عدد من البيانات العاجلة بشأن الأوضاع فى أسوان، عقب ما تعرضت له من تقلبات جوية نتج عنها أمطار وسيول والعديد من الأضرار  وبحث حالة المناطق المتضررة والتواصل مع مركز التنبؤات التابع لهيئة الأرصاد الجوية للوقوف على الحالة المناخية الفترة المقبلة.

بدوره قال النائب جابر أبو خليل، عضو مجلس النواب: تعرضت أسوان لسيول وأمطار لم نشهدها من قبل، ما تسبب فى سقوط كثير من المنازل، وانقطاع الكهرباء والمياه، فضلا عن مشكلات العقارب، مستطردًا فى بيانه: ظننا أنه يوم القيامة بسبب ما حدث فى الأيام الماضية، مطالبا الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتلافى ما حدث فى أسوان.

من جانبه دشن حزب حماة الوطن قوافل جوية وبرية لمحافظة أسوان برئاسة اللواء طارق نصير، أمين عام الحزب، تحوى مساعدات شاملة لكافة احتياجات الأهالى المتضررين من السيول، من أدوية ومستلزمات وأجهزة منزلية، وذلك بعدما رصدتها أمانات الحزب ولجنة الأزمة. 

وشارك الحزب فى دعم القوافل شركات الطيران المصرية، حيث نقلت شركة مصر للطيران للشحن الجوى والشركة المصرية العالمية للطيران، المساعدات المقدمة لأهالينا المتضررين، دون مقابل، فضلاً عن إعفاء مطار القاهرة الشحنة من الجمارك. 

وأكد اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ، أن القافلة التى تم تسيرها تضم 30 طن مواد غذائية، مشيرًا إلى أن بها حاويات كاملة تحوى مواد كهربائية خاصة بإعادة البناء، وأجهزة منزلية، ومستلزمات طبية كاملة وأدوية، ومنظفات ومعقمات، ومواد بناء، الى جانب الكشف على 300 حالة، وتم صرف الأدوية والفيتامينات لكافة الحالات.

وقال الأمين العام لحزب مستقبل وطن، أن الحزب شارك بقافلة كبيرة لأهالينا فى أسوان لدعم القرى التى تعرضت للضرر، مؤكدًا على قرر دعم المواطنين الذين تضرروا بسبب الظروف الجوية غير المستقرة، موضحًا أن أمانات الحزب فى أسوان كانت موجودة مع المواطنين لتقدمى مساعدات سريعة للمواطن، فضلا عن  صرف إعانة 20 ألف جنيه لكل أسرة انهار منزلها فى أسوان بسبب الظروف الجوية.

فى إطار تحركات حزب العدل لدعم أهالى محافظة أسوان المتضررين من أزمة الجقس السيئ التى ضربت المحافظة منذ عدة أيام، والمشاركة فى الجهود المبذولة لمواجة تداعيات أزمة الطقس السيئ.

قامت لجنة الإغاثة بحزب العدل بأسوان، منطقة بركة الدماس فى نطاق قسم أول مدينة أسوان، وتم اختيار منزلين كل منزل منهم يضم عائلة كاملة فى حاجة ماسة لسقف جديد، وتم اختيار المنزلين كمرحلة أولى نظراً لظروف العائلتين الأولى بالرعاية، وجار تنسيق الجهود لعمل الأسقف للمنزلين.