الأحد 5 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

«فى إم وير» تنفذ مشروعاً للربط الإلكترونى بين التموين و600 جهة تابعة

اكد المهندس عمرو صلاح المدير الإقليمى للشركة فى مصر ومنطقة شمال أفريقيا والمشرق العربى، إنه سيتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع وزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات بهدف ربط مركز بيانات وزارة التموين بنحو 600 جهة تابعة باستخدام تكنولوجيا متقدمة لتأمين الشبكات وحركة التطبيقات تعرف بـ«Software define network» وذلك ضمن مبادرة «مصر الرقمية» التى تتبنى وزارة الاتصالات تنفيذها.



واضاف صلاح ان شركة «فى إم وى» vmware» تعتزم تنفيذ مشروع للربط الإلكترونى بين وزارة التموين والجهات التابعة لها على مستوى الجمهورية خلال النصف الثانى من ديسمبر المقبل.

وأوضح صلاح على هامش الدورة 25 من معرض ومؤتمر «كايرو آى سى تى» الذى اختتمت فعالياته يوم الأربعاء الماضى أن الشركة بدأت نشاطها بالسوق المحلية منذ أكثر من 5 أعوام وتحتفل بمرور 3 أعوام على تأسيس مكتبها فى القاهرة خلال مارس 2022 ويعمل بها نحو 325 مهندسا من بينهم 267 متخصصا يعملون فى مركز تميز الشركة «center of exellcene» لخدمة أسواق منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط ومصر وأوروبا.

وقال صلاح أن الشركة وقعت اتفاقية مع وزارة الاتصالات تمنح الحكومة المصرية حق استخدام برامج «vmware» بأسعار مخفضة ، كما نفذت خلال المرحلة الماضية عددا من مشروعات الميكنة والتحول الرقمى العملاقة وتحديدا فى مجال حلول تأمين الشبكات والخوادم والأجهزة والحلول الافتراضية بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.. وبين صلاح أن الشركة تقدم أيضا حلول الحوسبة لمختلف القطاعات الاقتصادية بما يعزز توجهات الدولة ويواكب التطورات العالمية، بالإضافة إلى التعاون مع القطاع المصرفى والبنك المركزى المصرى ، موضحا أن «vmware» بصدد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع بنك مصر الرقمى خلال الشهور الثلاثة المقبلة.. وأضاف إلى أن الشركة تتولى تنفيذ مشروع ميكنة خدمات بنك الائتمان الزراعى للوصول إلى المزارعين المستحقين.