الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السمالوطى»: زيادة الاستثمارات فى صناعة الجلود

كد جمال السمالوطى رئيس غرفة صناعة الجلود أن الدورة الجديدة ستشهد تضافر الجهود للارتقاء بالقطاع ورفع القدرة التنافسية للمنتج المحلى أمام المستورد، فضلا عن استكمال الجهود المبذولة لرفع الأسعار الاسترشادية للفوندى والأحذية والمصنوعات الجلدية المستوردة والتعاون مع الجهات المعنية لوقف التهرب الجمركى ومواجهة ظاهرة التهريب. وأضاف أن الغرفة ستعمل خلال الدورة الجديدة على زيادة الاستثمارات فى صناعة المكونات والإكسسوارات ومستلزمات الإنتاج لصناعة الأحذية والمصنوعات الجلدية لتصبح بديلا للمستورد مما يساهم فى الحد من الواردات وتوفير العملة الصعبة.



وتابع أن غرفة صناعة الجلود ستضع التدريب على رأس أولوياتها من خلال العمل على تطوير أقسام الجلود بالتعليم الفنى، وكذلك التدريب المهنى لتوفير عمالة فنية ماهرة للقطاع بما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة.

وأكد أنه سيتم العمل أيضا على إنشاء مركز الموضة والدعم الفنى وربطه بمراكز الموضة العالمية حتى يستطيع أصحاب المصانع الاطلاع على كل ماهو جديد فى هذه الصناعة على مستوى العالم.

وأوضح السمالوطى أن الغرفة سيكون لها دور بار فى زيادة صادرات الأحذية والمنتجات الجلدية وذلك بالتعاون مع المجلس التصديرى للجلود ومكاتب التمثيل التجارى والحصول على أكبر دعم للمعارض الخارجية المستهدفة وتنشيط البعثات التجارية الترويجية مما يساعد على فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية عالميًا.

وأضاف رئيس غرفة صناعة الجلود أن الغرفة ستهتم خلال الدورة الجديدة أيضًا بجذب التوكيلات العالمية للتصنيع فى مصر والتوسع فى التصنيع لحساب الغير للاستفادة من الطاقات الإنتاجية.