الأحد 16 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ماذا قدم الفرعون للمنافسة على جائزة «THE BEST» ؟

للمرة الرابعة يتواجد النجم المصرى محمد صلاح ضمن القائمة المرشحة لجائزة «THE BEST» لاختيار الأفضل من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» خلال عام 2021 بعدما ترشح من قبل لنفس الجائزة فى نسخ أعوام 2018 و2019 و2020.



ويتواجد محمد صلاح فى قائمة المرشحين للجائزة العام الحالى بجانب البرازيلى نيمار والفرنسى كيليان مبابى والأرجنتينى ليونيل ميسي، ثلاثى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والإيطالى جورجينيو والفرنسى نجولو كانتى ثنائى تشيلسى الإنجليزى، والبرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى، بالإضافة للفرنسى كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، والبلجيكى كيفين دى بروين صانع ألعاب مانشستر سيتى الإنجليزى، والنرويجى إيرلينج هالاند  مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى.

ووفقًا للموقع الرسمى لفيفا فإن تلك القائمة ستتقلص إلى 3 لاعبين فقط فى شهر يناير  المقبل  وسيتم التعرف على الفائز فى حفل سيقام   يوم 17 يناير 2022.

من المقرر أن يشارك فى التصويت على الجائزة قادة ومدربو جميع المنتخبات الوطنية فى العالم بالإضافة إلى الجماهير الذين يمكنهم اختيار اللاعب الأفضل بالنسبة لهم من خلال الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم حيث يستمر التصويت  حتى العاشر من ديسمبر المقبل 

وبالنظر إلى ماقدمه صلاح للمنافسة على تلك الجائزة نجد أنه شارك فى الموسم الماضى خلال 51 مباراة ونجح فى تسجيل 31 هدفًا وصناعة 6 أهداف آخرين، وكان قريبًا من حصد لقب هداف الدورى الإنجليزى إلا أن هارى كين مهاجم توتنهام حسم اللقب فى النهاية لصالحه بفارق هدف سجله فى آخر مباراة بالدورى.

ويواصل صلاح تألقه مع فريقه فى الموسم الجارى بعد تصدره لصدارة هدافى البريميرليج حتى الآن  برصيد 11 هدفًا، وذلك بفارق 4 أهداف عن الإنجليزى جيمى فاردى مهاجم ليستر سيتى أقرب منافسيه على الجائزة ليعزز صلاح فرص منافسته على لقب الأفضل الممنوحة لأفضل لاعب فى العالم.

ويعد مو صلاح أكثر اللاعبين لمسا للكرة فى منطقة جزاء الخصوم بواقع 102 كرة حتى الآن وبفارق كبير عن أقرب منافسيه نجم مانشستر سيتى ومنتخب إنجلترا جاك جريليش ثم السنغالى ساديو مانى زميله فى ليفربول بعدما استطاع كل منهم أن يلمس الكرة فى منطقة جزاء الخصم بواقع 70 مرة.

كما استطاع الفرعون أن يكون أكثر اللاعبين تسديدا على المرمى بين الثلاث خشبات بواقع 24 تسديدة وبفارق كبير عن كل اللاعبين حيث يأتى أنطونيو وساديو مانى وجرينوود وإسماعيل سار بـ 13 تسديدة فقط.

وبشكل عام يعد صلاح أكثر لاعب سدد كرات فى الدورى الإنجليزى الموسم الحالى برصيد 44 تسديدة كما أنه قام بصناعة 13 هجمة خطيرة ليسيطر الملك المصرى على كل الأرقام الهجومية فى البريميرليج وحال استمر صلاح على هذه الإحصائيات سيحصل بدون أى منافسة على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى للموسم الحالى.