الأحد 5 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

فى ندوة قصر السينما..

هانى شاكر: قرار المهن الموسيقية أنقذ أولادنا من الانحدار.. والجمهور تولى الرد على «نجيب ساويرس»

أكد أمير الغناء العربى ونقيب المهن الموسيقية الفنان هانى شاكر أنه يوما بعد الآخر يتأكد ان القرار الذى أصدره مجلس نقابة المهن الموسيقية بإيقاف شباب المهرجانات عن الغناء قرار صحيح. 



وأضاف أمير الغناء العربى خلال حضوره للصالون الثقافى الذى أقيم بقصر السينما والذى حضره الفنان تامر عبدالمنعم والموسيقار الكبير حلمى بكر، الناقد الموسيقى أشرف عبدالمنعم، الفنان أحمد صيام، المطرب شادى شامل ، ومجموعة كبيرة من مجلس نقابة المهن الموسيقية والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور السينما، أنه لاقى  دعما كبيرا من جمهور الشارع المصرى الحقيقى الذى يرفض تماما ما يقدم فى المهرجانات الشعبية وانه استقبل خلال الايام القليلة الماضية سيلا من الاتصالات الهاتفية التى تؤكد على دعمها له، موضحا أن الدور الذى تقوم به نقابة المهن الموسيقية ينقذ أولادنا الشباب من الانحدار بالذوق المصرى الذى يصدر لكافة دول العالم وانه لا يجوز أن تتواجد هذه الأعمال التى يعتبرها البعض فنية فى مصر الجديدة التى نقوم ببنائها خلال هذه المرحلة. 

وعن سؤال هانى شاكر عن تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس حول دعم شباب المهرجانات قال هانى شاكر الرد على نجيب ساويرس حدث من قبل جمهور ومحبى الفن بالشارع المصرى قبل حديثى أنا كنقيب للموسيقيين وأعتقد أن رد الجمهور كان رادعا لكل شخص لا يعلم بقانون النقابة ويشجع على انحدار الفن المصرى. 

ومن ناحيته وجه الفنان تامر عبدالمنعم سؤالا للمستشار القانونى خلال المؤتمر الصحفى الذى أقيم بعد الندوة وقال «لما يخرج حسن شاكوش ويقول كلام خارج.. مارفعتش عليه قضية ليه؟» ليرد عليه المستشار علاء عامر «أخدت ضده إجراء تأديبيا بأنى لغيت تصريحه مطلقًا».

ليستكمل تامر عبدالمنعم حديثه «سيادتك لازم تعمل محضر أنت كمحامى النقابة لازم تأخذ موقف وأنا بتكلم بصفتى الشخصية». ليجيب المستشار القانونى «المصنفات عملت محضر وشرطة السياحة عملت محضر». 

يشار إلى ان الفنان هانى شاكر ومجلس نقابة المهن الموسيقية قد أصدر قرارا بعدم استخراج أى تصاريح للفنان محمد رمضان إلا بعد ان التحقيق معه فى نقابة المهن التمثيلية لانه خالف القرار الذى وقع عليه بالالتزام على المسرح حفاظا على شكل الفنان المصرى.