الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

106 ملايين جنيه لتمويل مشروعات للشباب فى كفر الشيخ والبحيرة وبرج العرب

استمرارا للجهود التى يبذلها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وفى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التى تسعى للتخفيف عن كاهل المواطنين والارتقاء بالمستوى الاجتماعى والاقتصادى لأبناء المراكز المستهدفة من خلال إكسابهم مهارات جديدة تساعدهم على تلبية متطلبات سوق العمل أو إقامة مشروعات صغيرة توفر فرص عمل وتحقق نقلة نوعية فى حياة المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجا. 



قام الجهاز بضخ 106 ملايين جنيه، لحوالى 3705 مشروعات صغير ومتناهى الصغر أتاحت ما يزيد على 7 آلاف فرصة عمل بالقرى والمراكز المستهدفة فى محافظات كفر الشيخ والبحيرة ومدينة برج العرب.

كما اطلق فرع جهاز تنمية المشروعات بمدينة برج العرب سلسلة من الندوات لتنمية مهارات وتأهيل السيدات بمقر جمعية قرية الأمل للتنمية والتأهيل الاجتماعى بقرية بهيج وذلك بالتعاون مع وحدة النوع الاجتماعى التابعة للمكتب الفنى بجهاز تنمية المشروعات، وذلك بهدف إلقاء الضوء على أهمية مساهمة المرأة فى تحسين المستوى الاقتصادى لأسرتها وتعريف السيدات المشاركات بخطوات إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر. 

وأوضح ماهر عطية مدير الجهاز ببرج العرب أن الفرع قام بتنظيم ما يقرب من 20 ندوة تعريفية، تناولت الخدمات التى يقدمها جهاز تنمية المشروعات لأصحاب المشروعات القائمة ولهؤلاء الراغبين فى إقامة مشروعات جديدة، كما ناقشت المزايا والتسهيلات والحوافز الضريبية التى يتيحها قانون تنمية المشروعات الجديد لأصحاب المشروعات شهدت تلك الندوات مشاركة فعالة من أهالى قرى ومدن برج العرب. وأكد ماهر عطية أن المواطنين يمكنهم التوجه لمقر الجهاز فى مدينة برج العرب (بالمجاورة السادسة - الإسكان التجارى – عمارة رقم 3) للتعرف على مختلف الخدمات التى يقدمها الجهاز.

وصرح صلاح ماجد مدير المنطقة الرابعة بالجهاز وتشمل محافظات «الإسكندرية، برج العرب، كفر الشيخ، البحيرة ومطروح» أن جهاز تنمية المشروعات ضخ 106 ملايين جنيه، نفذت حوالى 3705 مشروعات صغيرة ومتناهى الصغر أتاحت ما يزيد على 7 آلاف فرصة عمل بالقرى والمراكز المستهدفة فى محافظات كفر الشيخ والبحيرة ومدينة برج العرب.