السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدورة الـ43

10 مواقف لفتت الانتباه فى افتتاح «مهرجان القاهرة السينمائى الدولى»

من عام لآخر وينتظر محبو السينما مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، وذلك لمشاهدة مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية المعروضة به والاستفادة والتعرف على بعض الثقافات السينمائية الأخرى، ولكن يكون لحفل الافتتاح والختام الصدى الأكبر طوال فترة المهرجان وذلك بسبب المواقف التى يتعرض لها حضور المهرجان أو إطلالات الفنانات على السجادة الحمراء أو بعض الأخطاء التى يقع بها ضيوف المهرجان، وخلال هذا التقرير الآتى سنسلط الضوء على أبرز 10 مواقف لفتت انتباه الحضور فى حفل افتتاح الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولي.



 

 نيللى وسمير صبرى

 

( كانوا الأبرز فى الحفل بخفة ظلهم وإطلالتهم البسيطة المميزة، والتى أوصلوا من خلالها مجموعة من الرسائل من أهمها أنهم مازالوا ينتظرون العمل الجيد الذى يعودون من خلاله لجمهورهم ومحبيهم).

 

أحمد الفيشاوى 

 

(كعادته لا يلتفت تمامًا لأى انتقادات توجه له، فقد قام الفيشاوى بتقبيل زوجته سيدة الأعمال ندى الكامل على السجادة الحمراء ما جعله فى الصفوف الأولى من الفنانين الذين تعرضوا لانتقادات شديدة). 

 

كريم عبدالعزيز 

 

(بجانب الجائزة التى حصل عليها لفت كريم عبدالعزيز انتباه الحضور بإطلاق شاربه وتسأل البعض عن سبب لإطلاق كريم لشاربه وأرجع البعض أن السبب فى هذا هو تصوير آخر مشاهد فيلمه الجديد كيرة والجن). 

 

منى زكى 

 

(بعيدا عن الحالة المميزة التى قدمتها مع الفنان كريم عبدالعزيز على خشبة المسرح أثناء تقديمها جائزة التميز، ولكن الملفت للنظر هو ظهورها بدون تواجد زوجها الفنان أحمد حلمى ما أثار الكثير من التساؤلات حول غيابه). 

 

على ربيع وخالد الصاوى

 

( انتقد البعض تواجد الفنان خالد الصاوى للعام الثانى على التوالى فى حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى، بجانب أن ظهور على ربيع سبب حالة من الغضب بعد تصريحاته أن المهرجان يرفض الأفلام الكوميدية واستضافة نجوم الكوميديا أيضًا، وأرجع البعض أن سبب مقاطعة الزعيم عادل إمام لمهرجان القاهرة هو ذلك الأمر). 

 

جوهرة 

 

(تفاجأ الجميع بحضور الراقصة جوهرة والتى لم يرتبط اسمها بأى عمل سينمائى من قبل لتشارك فى المهرجان وتكون ضمن الحضور بالإضافة إلى حالة الهجوم التى تعرضت لها بسبب انتشار بعض المقاطع الإباحية لها عبر مواقع التواصل الاجتماعى). 

 

منى عبدالوهاب 

 

( أجمع كافة متابعى المهرجان أن اختيار محمد حفظى لمنى عبدالوهاب لتقديم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بأنه اختيار غير موفق وذلك بسبب ارتباكها الشديد على خشبة المسرح بالإضافة إلى نطقها بعض الأسماء بشكل غير صحيح). 

 

هند عاكف 

 

(من أكثر الفنانات اللاتى أثاروا جدلا كبيرا خلال حفل الافتتاح بإطلالتها الفرعونية والتى تصدرت بسببها قوائم البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعى). 

 

صبرى فواز 

 

(كان حضوره على السجادة الحمراء هو الأكثر تأثيرًا بين الحضور حيث احتفل مراسلى القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية بعيد ميلاده على السجادة الحمراء وحرصوا على تقديم أغنية له).

 

سلمى أبو ضيف

 

(وصف الكثيرون إطلالتها بالأجرأ، حيث ارتدت فستان عارى البطن، وتعرضت بسببه لانتقادات كثيرة بسبب أنه غير لائق على جسدها).