الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لأول مرة بمصر.. البنك الأهلى يطلق خدمات B2B للدفع الإلكترونى

أطلق البنك الأهلى المصرى لأول مرة فى السوق المصرفية المصرية خدمات الدفع الالكترونى تحت مسمى الـ B2B وهو نظام دفع إلكترونى عبر الإنترنت من خلال منصة لعملاء البنك الأهلى المصرى من الشركات.



وتعمل هذه الخدمات على تسهيل عمليات السداد الالكترونى للأعمال التجارية التى تتم لحساب جميع الشركات سواء الكبيرة، المتوسطة أوالصغيرة من تجار الجملة، المتعهدين وتجار التجزئة وتوفر لهم أدوات التحصيل والدفع الإلكترونى لضمان السهولة فى التعامل وأعلى معدلات الأمان للأطراف المتعاملين.

وصرح يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري، إن البنك يستهدف التوسع فى ميكنة المدفوعات والمتحصلات بشكل عام بما يتماشى مع خطط وتوجهات البنك المركزى المصرى فى التحول الرقمى والتحول الى مجتمع أقل اعتمادا على النقد وتدعيم الشمول المالى خاصة من خلال استقطاب الشريحة التى تتعامل بشكل غير رسمى خارج القطاع المصرفى بهدف جذبها للتعامل الرسمى وللاستفادة من الخدمات المصرفية.

إضافة إلى الاهتمام بشريحة صغار التجار التى تعد أحد المحركات الأولية لحركة الاقتصاد القومى سواء كانت شركات كبيرة، متوسطة أو صغيرة أو مهن حرة وكذا تقديم كافة الخدمات المصرفية والإلكترونية والتمويلية لهؤلاء العملاء.

وأكد كريم سوس، الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلى المصرى، أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تعد جزءا لا يتجزأ من الاقتصاد المصرى إلى جانب الشركات الكبرى، وهو ما يشجع البنك الأهلى المصرى على تقديم التسهيلات اللازمة بالإضافة إلى كافة الخدمات الداعمة لها. وأضاف : «لهذا قام بتطوير منتج بطاقات الدفع سواء بطاقة ائتمان للشركات أو بطاقة الخصم للشركات ليستهدف به هذه الشريحة من الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذا الشركات الكبرى بحيث يلبى احتياجاتهم وكذلك ميكنة مدفوعاتهم و متحصلاتهم».

وأشار إلى أن البنك الأهلى المصرى أطلق تلك المنظومة بالتعاون مع الشركة الشرقية ايسترن كومبانى بتفعيل خدمات الـB2B وذلك بإنشاء حسابات الشركات والشمول المالى وتقديم بطاقة الخصم  المباشر للشركات وأيضا من خلال ميكنة المدفوعات التى تتم لحساب الشركة ولحساب  المتعهدين وصغار التجار ومن خلال تجار التجزئة والتى تغطى كافة الشرائح التى تتعامل مع الشركة الشرقية ايسترن كومبانى.

ولفت إلى أن تلك الخدمات تتوافق مع توجهات البنك المركزى فيما يخص فتح حسابات الشمول المالى تيسيرا وتسهيلا للشركات وأصحاب المهن وذلك لجذبها لدخول المنظومة المصرفية، وهو ما يتم من خلال الدراسات الدقيقة لاحتياجات تلك الشركات، مؤكدا أنه جار التنفيذ حاليا وتطبيق نفس المنظومة مع شركات أخرى كبرى فى قطاعات ومجالات مختلفة استكمالا لهذه التوجهات.

وأضاف «سوس» أنه تم التعاون لأول مرة مع شركة ضمان مخاطر الائتمان التابعة للبنك المركزى لتغطية مخاطر الائتمان الخاصة بالمنظومة.