الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كلاى تك لحلول التكنولوجيا» تدشن أعمالها فى مصر بحضور وزير الاتصالات

عقدت، شركة KlayyTech مؤتمرًا للإعلان عن بدء أنشطتها فى مصر، والتى تتضمن فى مرحلتها الأولى إطلاق أحدث حلول التحول الرقمى لاستهداف تمكين ودعم المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها فى تسريع نموها والاستفادة من الثورة التكنولوجية عبر تقنيات سهلة التطبيق ومعقولة التكلفة.



وتستهدف KlayyTech دعم عملائها عبر منصة رقمية تقدم خدمات التحول الرقمى وتكون مقصدًا رئيسيًّا للشركات الصغيرة والمتوسطة، وحتى الشركات الكبيرة فى مصر، حيث إن خدماتها للتحول الرقمى تغطى احتياجات الشركات أيًّا كان حجمها، خاصة فى مجالات الخدمات الرقمية، والحكومية، والمالية، والتشغيلية، وإدارة المنتجات والخدمات، وما يتعلق بنمذجة الأعمال والتسويق، وسلاسل التوريد، وخدمة العملاء، بالإضافة إلى إدارة الخدمات المتخصصة «professional and managed services».

وفى إطار دعم استراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمى، وفى ظل الدور الكبير الذى تلعبه التقنيات والتطبيقات الرقمية فى اقتصاد العصر الحالي، تسعى KlayyTech إلى دعم وتمكين شركائها من خلال تطوير نظام مستدام يشمل القنوات ومقدمى خدمات التحول الرقمى.

وأيضًا موزع لشركة Barracuda لخدمات السحابة «Cloud» لتأمين المعلومات والـ«Cyber Security»، كما تعمل على تعزيز عرض القيمة والمساعدة على تقديم الحلول المناسبة، خاصة للمؤسسات التى تعمل فى قطاعات الخدمات المالية، والخدمات المالية غير المصرفية، والاتصالات وشركات التدقيق والمحاسبة والغرف التجارية وغيرها.

وفى كلمته توقّع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تجذب الشركات الناشئة المصرية فى قطاع الاتصالات استثمارات تتجاوز الـ400 مليون دولار بنهاية العام الحالي، مقابل 390 مليون دولار حاليًّا، و190 مليون دولار خلال العام الماضى.

وأكد أهمية دور الشركات الصغيرة والمتوسطة فى المساهمة فى الناتج القومى، كما توفر هذه الشركات نحو 50% من فرص العمل على المستوى العالمى.

وأضاف أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تواجه مجموعة تحديات فى مواجهة الشركات المنافِسة الأكثر نضجًا والأكثر قدرة على إتاحة قيمة أكبر لعملائها تتمثل فى وجود فجوة بين رقمنة عملياتها، مع الحفاظ على تكلفة تشغيلية معقولة.

من جانبه أكد محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر “أن بنك مصر يسعى دائمًا إلى التعاون مع شركات التقنية التكنولوجية بهدف إطلاق خدمات تكنولوجية حديثة تستهدف الشرائح المجتمعية المختلفة من العملاء؛ وذلك بهدف دعم الجهود الحثيثة التى تُبذل على جميع الأصعدة لتعزيز الشمول المالى تماشيًا مع إستراتيجية الدولة فى هذا الشأن، والذى يسهم بدوره فى نمو معدلات استقطاب شرائح المجتمع المختلفة من خلال إدراج خدمات تكنولوجية مستحدثة.

كما أكد المهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة أورنج مصر، أن التحول الرقمى الذى تشهده البلاد كان عاملًا رئيسيًّا فى ميلاد الشركة الجديدة التى ستعمل على تطويع الحلول والتطبيقات المقدمة للشركات والمؤسسات على اختلاف أحجامها لتوسيع أعداد المستفيدين منها، متطلعًا لشراكة مميزة مع اللاعب الجديد KlayyTech لتحقيق النجاح لجميع الأطراف.

وأعرب عن افتخار أورنج مصر بريادتها فى تطبيق منظومة التحول الرقمي؛ كونها شريكًا إستراتيجيًّا فى الكثير من المشروعات القومية القائمة، بما لها من تميّز؛ كون أورنج مصر أسرع شبكة إنترنت فى مصر.