الإثنين 24 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تروكولر» تسجل 300 مليون مشترك عالميًا شهريًا

أعلن تروكولر، التطبيق العالمى للتحقق من الأرقام وحجب الاتصالات الاحتيالية وغير المرغوب فيها، عن وصول عدد مشتركى التطبيق إلى 300 مليون مشترك حول العالم شهريًا، وهو ما يرسخ مكانة هذا التطبيق العالمى باعتباره واحدًا من أكثر التطبيقات انتشارًا واعتمادية على مستوى العالم فى اظهار هوية المتصل والكشف عن المكالمات الاحتيالية.     



تم إطلاق تطبيق تروكولر منذ 11 عامًا، وهو متاح فى جميع أنحاء العالم بلغات عديدة، وفى العام الماضى (نوفمبر 2020 وحتى الآن)، شهد تروكولر زيادة مطّردة فى عدد مستخدميه فى مصر، وهو ما يؤكد حاجة المستخدم المصرى لخدمة يُعتمد عليها لحمايته من الاتصالات غير المرغوب فيها، وإقامة شبكة اتصالات آمنة فى السوق المحلية.

ويُعد وصول عدد مستخدمى تطبيق تروكولر إلى 300 مليون مشترك، وهو الرقم الذى تم الوصول إليه يوم 22 نوفمبر 2021، بمثابة شهادة على حجم الثقة والاعتمادية التى يضعها المستخدمون فى تلك المنصة العالمية الهامة. تجدر الإشارة أيضًا أن مصر كانت من بين الدول التى شملها تقرير تروكولر حول المعاكسات التليفونية للسيدات، وهو التقرير الذى تم إعداده بالتعاون مع شركة إبسوس للأبحاث، حيث تنتشر هذه الظاهرة المزعجة بصورة واسعة فى مصر. وأشار التقرير أنّ 9 من كل 10 سيدات مصريات يتلقين بالفعل معاكسات تليفونية مزعجة بصورة منتظمة، وأنّ واحدة من كل 3 سيدات تتلقى مكالمات ورسائل قصيرة غير لائقة أو جنسية بانتظام.

أضافت الدراسة أيضاً أن 98% من كل المعاكسات والمكالمات والرسائل المزعجة وغير اللائقة كانت من مصادر مجهولة. ولهذا يُعد تطبيق تروكولر هو خط الدفاع الأول عن المرأة التى ترغب فى تفادى الاتصالات المزعجة وغير المرغوب فيها.    وقال آلان ماميدي- الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس لشركة تروكولر: “لقد بدأنا فى الشركة على نطاق صغير، إلا أنه كان لدينا طموحات كبيرة لتطبيق تروكولر. إنّ الوصول إلى 300 مليون مشترك نشط حول العالم يمثل إنجازا هامًا لنا جميعًا ولكل من لعب دورًا فى تحويل تروكولر لمنصة عالمية واسعة الانتشار اليوم.