الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال لقائها رئيس الوزراء

مسئولة أممية: ملف المرأة فى مصر مُشرف

استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة سيما بحوث، وكيلة الأمين العام، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وحضر اللقاء الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وكرستين عرب، ممثل مكتب هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة فى مصر.



وأشاد الدكتور مصطفى مدبولى بالتعاون المتميز مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة فى القضايا المتعلقة بتمكين المرأة على مختلف المستويات، لافتاً فى هذا الصدد إلى الدعم غير المسبوق من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للمرأة المصرية، والذى انعكس فيما اتخذته الدولة المصرية من إجراءات. 

واستعرض مدبولى ملامح المبادرة الرئاسية الجديدة المزمع إطلاقها الشهر القادم لـ «تنمية الأسرة المصرية»، والتى تستهدف بعض محاورها تنمية المرأة الريفية والحضرية على حدٍ سواء، وإزالة الضغوط المجتمعية عنها لتعزيز تمكينها فى المجتمع، وزيادة مشاركتها فى سوق العمل. 

وأضاف رئيس الوزراء أن الدولة اتخذت خطوات تشريعية وإجرائية للحد من العنف ضد المرأة، بما فى ذلك تشديد العقوبات على جريمة التحرش، وقضايا العنف ضد المرأة، وزواج القاصرات، وغيرها. من جانبها، تقدمت الدكتورة سيما بحوث، وكيلة الأمين العام المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، بالشكر لمصر على ما حققته فى مجال تمكين المرأة، قائلة إن ملف المرأة فى مصر مُشرف للغاية، بفضل القيادة السياسية الداعمة له، متقدمةً فى هذا الصدد بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، لدعمه المستمر للمرأة وجهوده فى تمكينها على كافة الأصعدة، لافتة إلى أن الجهود الحثيثة التى تبذلها مصر فى هذا الملف كٌللت أيضاً بفوزها بعضوية المجلس التنفيذى لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ولجنة وضعية المرأة.