الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نواب: إيديكس 2021 رصيد جديد يضاف لقدرات مصر الدفاعية ويعزز مكانتها الدولية

أكد نواب برلمانيون أن معرض إيديكس 2021، رصيد جديد يضاف لقدرات مصر الدفاعية ويعزز من مكانتها الدولية، حيث تستضيف مصر نسخته الثانية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 40 دولة.. وقال النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، عن حزب الشعب الجمهورى، أن المعرض انطلاقة مصرية لعرض أحدث المنظومات الدفاعية والصناعات الحربية حول العالم، كما أنه آلية دولية لعرض أهم الوسائل العسكرية الفاعلة فى مجال الأمن المعلوماتى، مشيرا إلى  حضور مصر الجيد الذى تجلى على نحو مثالى عبر أحدث منتجات وزارة الإنتاج الحربى وجهاز الصناعات والخدمات البحرية والهيئة العربية للتصنيع والشركة العربية العالمية للبصريات. 



 وأكد توفيق، أن مصر تواصل بناء مجدها العسكرى لبناء أعلى معدلات الكفاءة عبر امتلاك أحدث النظم التسليحية الدفاعية، مشيرا إلى أن  مكانة مصر العسكرية مهدت الطريق لإقامة أول معرض للصناعات الدفاعية والعسكرية على أرض مصر..لافتا إلى أن إيديكس 2021 منصة عالمية لاستعراض أكبر وأحدث الآليات والأساليب والمعدات التقنية للأنظمة الدفاعية والأسلحة البرية والجوية والبحرية، كما أنه معرض عالمى  لدعم المساعى الدولية لمجابهة المخاطر التحديات الأمنية العالمية بتخصيص جناح مستقل يضم أحدث المعدات العسكرية والحلول التقنينة فى مجال مكافحة الإرهاب العابر للدول. 

واختتم حديثه بالتأكيد على أن  إيديكس 2021 هو رصيد جديد يضاف إلى قدرات مصر الدفاعية ويعزز من مكانتها الدولية كقوة إقليمية كبرى كما يساهم بشكل فعال فى تنشيط السياحة المصرية  حيث أنه حدث عالمى يعزز قدرات القوات المسلحة المصرية فى تسويق منتجاتها فى مجال الصناعات الدفاعية وآليات مجابهة المخاطر حفاظا على الأمن الإقليميى واستقرار الدولة. 

وأشاد النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، بانطلاق معرض ايديكس فى دورته الثانية اليوم والذى يستمر حتى  2 ديسمبر المقبل، بحضور الرئيس  عبد الفتاح السيسي،  مؤكدا أنه تم انطلاقه فى توقيت غاية الأهمية.. موضحا أن المعرض يعطى رسالة قوية للعالم بأن مصر آمنة ومستقرة، ويعتبر هو الحدث الثالث على التوالى خلال هذا الشهر والذى يؤكد على أمان واستقرار الدولة المصرية، متابعا: «400 شركة بتعرض انتاجها من 41 دولة من بينهم الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية». 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن معرض ايديكس يعتبر من الفرص الكبيرة لتسويق تلك المنتجات المصرية والعربية للسوق العالمية، خاصة أن هناك عددًا كبيرًا من القادة بالكليات العسكرية متواجدين فى المعرض للاطلاع على منظومة الأسلحة الحديثة.