الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجوم يروون رحلتهم مع السكرى بهدف زيادة الوعى بالمرض

 يعرف شهر نوفمبر دائما بأنه شهر التوعية بداء السكرى لذا أعد موقع “BET” الأمريكى المهتم بأخبار النجوم والمشاهير قائمة بأشهر النجوم الذين خرجوا عن صمتهم وأعلنوا رحلتهم مع مرض السكرى باختلاف أنواعه بين النوع الأول والنوع الثاني. 



كانت الممثلة الأمريكية هالى بيرى الحائزة على جائزة الأوسكار والبالغة من العمر 55 عاما قد عبرت على قلقها من الخروج والتعامل خلال جائحة كورونا بسبب أنها تعانى من مرض السكرى النوع الثانى وهو ما يجعلها دائما حريصة على اتباع قواعد التباعد الاجتماعى والتعقيم المستمر خوفا من الإصابة. وعبرت أن إصابتها بمرض السكرى منذ كان عمرها 19 عاما، جعلها تهتم دائما بنوعية الغذاء الذى تتناوله وتهتم باتباع نظام الغذائى المعروف باسم» الكيتو» وهو الذى يمثل بالنسبة لها الحل المثالى فهو يساعد فى إنقاص الوزن والتحكم بالشهية والقدرة على اكتساب المزيد من الطاقة والحفاظ على أداء عقلى أفضل. 

وكذلك الممثلة الكوميدية الأمريكية شيرى شيفيرد أوضحت أن إصابتها بمرض السكرى قلبت حياتها ولكنها توضح أنه ربما يكون للأفضل فهى أصيبت بمرض السكرى منذ عام 2007 فمنذ ذلك الحين حرصت على القراءة عن المرض وكيفية التعامل معه وحرصت فى عام 2013 على سرد خبرتها والبرنامج الغذائى الذى تتبعه بناء على نصائح الإطباء فى كتاب «كيف يمكن أن تفقد الوزن وتهزم السكري.» 

ولم تتوقع المغنية الأمريكية باتى لابيل أنها مصابة بمرض السكرى من النوع الثانى ولكن فى عام 1995 انهارت وهى على المسرح تغنى فوصل مقياس السكر حينها لديها إلى 600 وشخصت بأنها مصابة بداء السكرى ومنذ ذلك الحين تنصح دائما جمهورها بضرورة الزيارة الدورية للطبيب حيث توفت والدة لابيل جراء مضاعفات مرض السكري. 

وعانى الممثل الأمريكى أنتونى أندرسون من الإصابة بمرض السكرى من النوع الثانى وهو فى سن 31 عاما، ومنذ ذلك الحين شارك أندرسون فى العديد من الحملات للتوعية بمرض السكرى موضحا أن شهرته كممثل كوميدى لا تضمن له حياة سهلة مع مرض السكرى، مؤكدا أن السر فى التعايش مع مرض السكرى هو الالتزام والعزيمة فتغير نوعية الأكل الذى نتناوله كل يوم ليس بالأمر الهين ولكن مع الوقت يصبح عادة سهلة. 

وأصيبت الممثلة والمغنية الأمريكية فانسيا ويليامز بمرض السكرى النوع الأول ولكنها كانت والدتها حريصة على توفر لها الطعام الصحى والخضراوت الطازجة وممارسة الرياضة للتغلب على المرض.