الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الظلام يضرب عاصمة الضباب

«أروين» تتسبب فى انقطاع الكهرباء عن ملايين البريطانيين

لليوم الرابع على التوالى يعيش مئات الآلاف من البريطانيين فى ظلام دامس نتيجة لانقطاع الكهرباء عن مناطق عدة فى البلاد، فى أعقاب العاصفة «أروين» الثلجية التى ضربت المملكة المتحدة بداية الأسبوع الجارى.



وحذر خبراء الطقس، أن بريطانيا ستواجه مجددًا عاصفة قطبية وانخفاضًا شديدًا فى درجات الحرارة الساعات القليلة المقبلة من صباح اليوم الأربعاء، رغم تحسن الطقس أمس الثلاثاء مع ارتفاع درجات الحرارة لـ 12 درجة مئوية.

وقالت السلطات، إن العاصفة تسببت فى «أضرار كارثية» أكبر بثلاث مرات من الضرر الذى تسبب فيه العاصفة «الوحش من الشرق» فى عام 2018،  مضيفة أن نحو مليون منزل وشركة قد تضررت بشكل عام وتعرضت لانقطاع الكهرباء، ولا يزال التيار مقطوعًا عن 20 ألف منزل فى أنحاء البلاد.  

وتواجه بريطانيا منذ أسبوع موجة من الطقس السيئ جراء العاصفة «أروين» التى ضربت أنحاءالبلاد، مصحوبة برياح بلغت سرعتها نحو 100 ميل فى الساعة، وانخفاض حاد فى درجات الحرارة غير معتاد فى هذا الوقت من السنة، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى 10 تحت الصفر.

وأدّى تساقط الثلوج بغزارةٍ إلى إلغاء مباراة كرة القدم فى الدورى الممتاز، فى شمال غرب البلاد كما تسبَّبت العواصف الشديدة فى فوضى فى قطاع النقل البرى والسكك الحديد فى جميع أنحاء المملكة المتحدة.