الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بقيمة 750 مليون دولار

سايبم الإيطالية تفوز بعقد لتطوير حقل غاز الجافورة بالسعودية

وقعت شركة سايبم الايطالية عقدًا جديدًا مع شركة أرامكو السعودية يتعلق ببرنامج تطوير حقل الجافورة فى السعودية بقيمة إجمالية تبلغ حوالى 750 مليون دولار أمريكي، وفق ما أفادت به وكالة نوفا للأنباء.



يتضمن المشروع بناء محطة تجميع الهيدروكربونات ونقل الغاز والمكثفات إلى مصنع الجافورة الجديد فى المنطقة الشرقية للبلاد. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل الشركة الايطالية على إنشاء نظام لنقل المياه الناتجة عن تنقية الغاز المعالج.

ويتضمن العقد من فئة Epc (الهندسة ، المشتريات ، البناء) أنشطة الهندسة، التزويد بالمواد، وبناء وتشغيل ما يقرب من 835 كيلومترًا من خطوط الأنابيب لنقل الغاز والمكثفات ومياه الإنتاج.

علق فرانشيسكو كايو، الرئيس التنفيذى لشركة الايطالية بالقول «إن منح هذا المشروع الجديد من قبل أرامكو من شأنه ان يدعم العلاقات طويلة الأمد وكذلك المكانة الاستراتيجية لشركة سايبم فى الشرق الأوسط».

وأضاف «أن الاتفاقية تؤكد ثقة عملائنا وتقديرهم لإمكانيات إدارة المشروع وأفضل الخدمات الهندسية والتكنولوجية التى تستطيع سايبم تقديمها».

تعد سايبم بمثابة منصة تكنولوجية وهندسية متقدمة لتصميم وبناء وتشغيل البنى التحتية والمحطات المعقدة والآمنة والمستدامة. وبما أنها تركز دائمًا على الابتكار التكنولوجي، تلتزم اليوم بالعمل إلى جانب عملائها ضمن حدود الانتقال الطاقى بوسائل وتقنيات وعمليات رقمية بشكل متزايد موجهة فى مفهومها إلى الاستدامة البيئية.

يذكر أن الشركة المدرجة ببورصة ميلانو، تتواجد فى أكثر من 60 دولة حول العالم وتوظف حوالى 32 ألف يد عاملة من 130 جنسية مختلفة. (نوفا).