الأحد 16 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إزاى توفقى بين الشغل والبيت

5 نصائح تساعدك فى سنة أولى جواز

تشعر المرأة بالارتباك فى العام الأول من الزواج، خاصة إذا كانت من السيدات العاملات، حيث تجد نفسها محاصرة بالعديد من الالتزامات سواء المهنية أو الشخصية، بعد أن كانت تقضى يومها بمفردها، فتبدأ بالبحث عن نصائح سهلة لإدارة المنزل فى سنة أولى جواز، تلك التى يمكن أن تساعدها فى تنظيم يومها، والتنسيق بين العمل والمهام المنزلية، فإذا كنتِ عروسا جديدة، ومازلت تبحثين عن طريقة تساعدك على ذلك، إليك بعض النصائح التى يمكنها مساعدتك فى ذلك.



• قررى ماذا ستطبخين من المساء

هطبخ إيه بكرة؟ سؤال تطرحه كل ربات البيوت على أنفسهن يوميًا، ويجدن صعوبة فى الإجابة عنه، إلا أن الوصول إلى إجابته يساعد المرأة فى تنظيم يومها بدرجة كبيرة، لذا يجب عليكِ الاستعداد كل يوم لتجهيز طعام اليوم التالي، أو تحديد الوجبة التى سيتم طبخها.

 • تنظيم المنزل على مراحل

تنظيف وترتيب المنزل من أكثر المهام الشاقة التى تواجهها ربات البيوت، لذا تجد أغلب السيدات يحرصن على تنظيف المنزل طوال الوقت، إلا أن الأمر يمكن أن يكون أكثر بساطة، من خلال تخصيص ساعة واحدة يوميًا لتنظيف جزء محدد فى المنزل، وتقسيم البيت بأكمله على مراحل.

• أغلقى الموبايل بعد انتهاء العمل

الحياة المهنية تؤثر بدرجة كبيرة على الحياة الشخصية، لذا يجب أن يتم الفصل بينهما، وللقيام بذلك، يمكنك غلق هاتفك المحمول المخصص للعمل بعد الانتهاء من مهام عملك مباشرة.

• لا تحكى مشاكل الشغل لزوجك

مشاكل العمل لا تنتهي، والرجل بالطبع لا يرغب فى سماع المزيد منها بعد يوم طويل فى عمله، لذا حاولى قدر الإمكان الاحتفاظ بأسرار عملك لنفسك.

• خصصى وقتا للرومانسية

الحفاظ على الرومانسية مهمة صعبة يجب أن تنجح فيها المرأة، خاصة فى العام الأول من الزواج قبل مسئولية الأطفال والحياة، لذا يجب قضاء الكثير من الوقت مع الزوج للاستماع فيه بهواية تفضلاها سويًا، كممارسة رياضة المشي، أو مشاهدة فيلمًا جديدًا.