الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خلال لقائه رئيسة مجلس النواب البلجيكي

جبالى: مصر قدمت نموذجًا يُحتذى به فى التسامح الدينى وسط إقليم مضطرب

التقى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، إليان تيليوكس رئيسة مجلس النواب البلجيكى وذلك فى مستهل فعاليات مشاركته فى أعمال القمة الـ 7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والجلسة العامة الـ 16 للجمعية والمُقرر عقدها فى بروكسل وفى بداية اللقاء.



وأكد رئيس مجلس النواب، اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة التاريخية التى تجمع بين مصر وبلجيكا، لافتا الى حرص الدولة المصرية على التنسيق وتبادل الرؤى بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مُبديًا تطلع مصر لتدعيم التعاون البرلمانى بين مصر وبلجيكا، فى ظل النظام العريق والراسخ لبرلمان البلدين. 

كما استعرض رئيس مجلس النواب أبرز ملامح رؤية مصر 2030، والتى تُجسد تطلعات الشعب المصرى لتحقيق تنمية شاملة ومُستدامة من خلال اقتصاد تنافسى ومتوازن ومتنوع، مُشيرًا إلى جهود مصر فى مكافحة الإرهاب وتعزيز المواطنة، مؤكدًا أن مصر قدمت نموذجًا يُحتذى به فى التسامح الدينى والمساواة والعيش المشترك وسط إقليم مُضطرب. 

من جانبها، رحبت إليان تيليوكس رئيسة مجلس النواب البلجيكى، بالمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب المصري، مُعربة عن خالص اعتزازها بهذا اللقاء، مؤكدة تطلعها لتعزيز أواصر التعاون البرلمانى بين مصر وبلجيكا، بما يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.