الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحركات زملكاوية ضد مدرب المغرب بتهمة الإساءة

سيطرت حالة من الغضب الشديد على إدارة نادى الزمالك بسبب تصريحات الحسين عموتة المدير الفنى لمنتخب المغرب عن أشرف بن شرقى، والتى أدلى بها بأن بطولة كأس العرب فرصة جيدة لبن شرقى لكى يجد ناديا كبيرا يلعب له فى الفترة المقبلة.



وتدرس إدارة الزمالك استدعاء أشرف بن شرقى ومنعه من المشاركة مع منتخب المغرب خاصة وأن البطولة ليست مدرجة فى الأجندة الدولية من الأساس كرد اعتبار للنادى على ما حدث كما قرر مسئولو الزمالك تقديم شكوى رسمية ضد الحسين عموتة لدى الاتحاد المغربى لكرة القدم. فيما قال الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطنى المغربى لكرة القدم، إنه كان مرشحا، سابقا، لتدريب فريق الزمالك، حيث يلعب اللاعب المغربى أشرف بنشرقى وقال عموتة إنه يحترم نادى الزمالك، ولم يقصد التقليل من شأنه حين قال إن مشاركة اللاعب أشرف بنشرقى مع النخبة الوطنية فى كأس العرب، ستفتح أمامه أبواب اللعب فى فريق أكبر، مشيرا إلى أن تصريحات قد تم اساءة فهمها.

وعلى صعيد فريق الكرة يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليوم الجمعة بعد انتهاء الإجازة التى حصل عليها اللاعبون لمدة أسبوع بسبب توقف الدورى لارتباط المنتخب ببطولة كأس العرب، فى إطار استعدادا الفريق الأبيض المواجهة المقاولون العرب يوم 21 ديسمبر الجارى بالدورى.

وتستعد إدارة نادى الزمالك لبعض الإجراءات التحفيزية للاعبى الفريق الاول لكرة القدم بالنادى، خلال هذه الفتره، حيث ترغب الإدارة فى تحفيز اللاعبين، لعدم خسارة أى نقاط أخرى خلال المرحلة القادمة، خاصةً بعد خسارة 5 نقاط.

إدارة النادى استقرت على تعديل اللائحة الخاصة بالفريق من حيث المكافات، حيث سيتم وضع بنود تحفيزيه للاعبين، لعدم خسارة أى نقاط اخرى، استمراراً للمنافسة على بطولة الدورى.

وعلى صعيد متصل يبحث مجلس إدارة الزمالك فسخ تعاقده مع الشركة المنظمة لمعسكر الفريق المقبل فى الإمارات، والمقرر له يناير المقبل لعدة أسباب، فى مقدمتها عدم حصول الزمالك على مقابل مادى من المعسكر، كما أن الشركة المنظمة لها واقعة مؤسفة مع الزمالك فى عهد مرتضى منصور بقيامها بالتعاقد مع النادى على معسكر أوروبى ثم أخلت بشروط التعاقد وتم إلغاء المعسكر، وستقوم الإدارة القانونية فى النادى بدراسة عقد المعسكر للعمل على فسخه قانونيا. فى سياق مختلف اقترب أمير عزمى مجاهد نجم الزمالك والمدير الفنى لفريق السكة الحديد السابق من تولى منصب المدرب المساعد مع الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الأول بنادى الزمالك، وذلك بعد الوصول لاتفاق بين الزمالك وأمير على كل تفاصيل العقد.

وحصل الزمالك على موافقة كارتيرون لانضمام أمير عزمى للجهاز المعاون، حيث رحب المدير الفنى بتواجد أمير معه، مؤكدا لإدارة الزمالك أنه يعرفه جيدا سواء لاعبا أو مدربا عقب اعتزاله.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن انضمام أمير عزمى للجهاز المعاون عقب الجلسة التى ستجمع بين كارتيرون وإدارة الزمالك خلال ساعات بعد عودة المدرب الفرنسى، من الإمارات لقيادة تدريبات الفريق.