الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك الأهلى يستمر فى استراتيجيته لتيسير الخدمات المصرفية لذوى الهمم

يستمر البنك الأهلى المصرى فى استراتيجيته الهادفة لخدمة المجتمع، حيث يعد دعم ذوى الهمم أحد أهم محاور تلك الاستراتيجية، ويتضح ذلك فى حرص البنك على التوسع فى مختلف الخدمات التى يتيحها لعملائه من ذوى الهمم، بحيث يمكنهم الاستفادة التامة من كافة الخدمات والمنتجات المصرفية بسهولة دون الحاجة إلى المساعدة.



يأتى ذلك خاصة أن البنك يسعى لخدمة عملائه بمختلف متطلباتهم لتفى باحتياجاتهم اليومية، استنادا إلى الدراسات التى تقوم بها فرق العمل بالبنك لتلك الاحتياجات.

وتتماشى تلك الجهود مع توجيهات البنك المركزى المصرى للبنوك بتيسير حصول ذوى الهمم على الخدمات والمنتجات المصرفية دون تمييز بما يدعم أيضا الشمول المالى الذى يعد أحد أهم توجهات البنك المركزى التى يطبقها البنك الأهلى باهتمام بالغ.

حيث يحرص البنك على دراسة أفضل الممارسات والتجارب الدولية لدمج ذوى الهمم فى المجتمع بشكل طبيعي، خاصة أن الدولة تضع أبناءها من ذوى القدرات الخاصة نصب أعينها، وهو ما يتضح فى إطلاق القيادة السياسية مبادرة لدمج ذوى القدرات الخاصة.

وكان البنك الأهلى المصرى من أوائل البنوك التى اهتمت بتوفير أفضل الظروف للتعامل مع العملاء من ذوى الهمم بفروعه بمختلف أنحاء الجمهورية، والتى تضمنت التيسير على العملاء ذوى الإعاقات الحركية من خلال الإجراءات التالية:

تعديلات انشائية فعالة بالفروع لتناسب احتياجاتهم، إلى جانب خدمة العملاء من الصم والبكم وضعاف السمع من خلال تدريب فرق مخصصة من كوادر خدمة العملاء بالبنك على التعامل باحترافية بطريقة الإشارة ببعض فروعه وهى إحدي التجارب المميزة التى طبقها البنك فى هذا الشأن.. مع استمرار البنك فى العمل بشكل دائم على إزالة كافة المعوقات التى قد تواجه عملاءه من ذوى الهمم فى الحصول على خدماتهم، وتوفير كافة الفرص العادلة لهم.     

كما تشمل جهود البنك الأهلى المصرى فى هذا الشأن حرصه على التوسع فى إتاحة عدد أكبر من ماكينات الصراف الآلى التى خصصها البنك لذوى الهمم من أصحاب الإعاقات الحركية وكذا من المكفوفين وضعاف البصر.. حيث إن الماكينات الخاصة بذوى الإعاقة الحركية بلغ عددها 34 ماكينة فى مختلف المحافظات ويضع البنك خططا طموحة للتوسع فى هذا النمط من الماكينات لخدمة شريحة أكبر، وهى مصممة لخدمة العملاء من مستخدمى الكرسى المتحرك عن طريق وجود منحدرات سهلة لوصول العملاء إلى الفرع وماكينات الصراف الآلي.. بالإضافة الى توفير الأبواب التى تفتح بشكل تلقائى وتوسيع مساحات المداخل بفروع البنك، وتوفير مصاعد فى الفروع ذات الطوابق المتعددة لمساعدة ذوى الهمم وتسهيل دخولهم إلى فروع البنك بالإضافة إلى مراعاة تطبيق الكود الهندسى عند بناء الفروع الجديدة، وأن يكون الفرع مجهزا ومهيأ للتعامل مع العملاء ذوى الإعاقة .