الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأهلى ينتظر قرارات الـCAF

ارتفعت المعنويات بعض الشىء فى النادى الأهلى للخروج من أزمة تضارب مواعيد إقامة كأس الأمم الإفريقية، وتشابكها مع كأس العالم لأاندية بعد فشل الكاميرون فى تسليم ملعب الافتتاح فى الموعد المحدد من قبل الاتحاد الافريقى CAF وهوما يقرب من إعلان تأجيل كأس الأمم لو اقيمت بالكاميرون، أونقلها للمغرب اوقطر اللذين طلبا استقبال البطولة.



بينما يترقب الأهلى قرار الـCAF،بتغيير موعد كأس الأمم لحل مشكلة مشاركته بلاعبيه الدوليين فى كأس العالم للأندية، ويترقب الأحمر حسم الموافقة على اقامة السوبر الإفريقى بالصفقات الجديدة خاصة مع وجود اتفاق من جانب إدارة النادى الأهلى، والرجاء المغربى على خوض لقاء السوبر الإفريقى 24ديسمبر بالصفقات الجديدة التى ابرمها كل فريق فى فترة الانتقالات الصيفية.

من ناحية أخرى استقر موسيمانى على قائمة اللاعبين المقرر أن يرحلوا عن صفوف الفريق الكروى الأول للقلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة فى يناير.

وفى هذا الشأن أجرى محمد مصيلحى رئيس النادى السكندري، اتصالاً هاتفياً بمحمود الخطيب رئيس النادى الأهلى لضم إحدى الصفقات البارزة من الفريق الكروى.

فى صدراة هذه الصفقات التى طلبها حسام حسن ويتفاوض بشأنها مصيلحى، مدافع النادى الأهلى محمود متولى، ومحمود وحيد الذى تردد اعارتة لاكثر من ناد مثل طلائع الجيش وفيوتشر، ويريد مصيلحى الفوز بالصفقة قبل غيره بحكم علاقة الصداقة مع محمود الخطيب.

والاقرب أن يفوز بالاعارة طلائع الجيش بوحيد نظراً لطلب الخدمة العسكرية ، ليطالب النادى الأهلى بالحصول على اللاعب عن طريق الإعارة فى يناير المقبل لحين انتهاء مدة خدمته العسكرية، وهو ما رحب به الاهلى خاصة مع التعاقد مع كريم فؤاد لاعب المنتخب الأوليمبى السابق الذى يجيد اللعب فى الطرفين، بالاضافة لوجود أيمن اشرف.

ومع البقاء فى الجانب الأيسر بالأهلى، أكد مسئولوالمنتخب التونسى للاهلى ردا على استفساراتهم حول إصابة على معلول لاعب الاهلى، أكدوا أنهم لن يجازفوا بعلى معلول.. وغيابه قد يمتد.. وبالفعل شهد تشكيل منتخب تونس أمام سوريا والذى خسره نسور قرطاج 0-2 تواجد على معلول على مقاعد البدلاء، رغم التأكيدات التى خرجت من وسائل الإعلام التونسية فى الساعات الماضية باستحالة مشاركة ظهير الأهلى الأيسر فى اللقاء للإصابة.

أكد المنتخب التونسى أنه لن تتم المجازفة بالحالة بالبدنية لعلى معلول، وذلك على خلفية الآلام العضلية التى يعانى منها حاليًا.

وهناك احتمالية كبيرة لغياب على معلول عن لقاء تونس أمام الإمارات، فى ختام دور المجموعات من كأس العرب، والمُقرر إقامتها يوم غد الاثنين.

بداية اصابة معلول عقب نهاية مواجهة غزل المحلة فى الدورى عندما تعرض معلول لشد فى العضلة الضامة، إلا أن اللاعب انتظم بعد ذلك فى تدريبات المنتخب التونسى وشارك بالنصف ساعة الأخيرة من عمر لقاء موريتانيا، قبل أن تتردد أنباء عن تجدد إصابته.

وبالعودة للاسكندرية تخطط إدارة فاركو لضم مهاجم النادى الأهلى صلاح محسن فى انتقالات الشتاء بناء على طلب مجدى عبد العاطى المدير الفنى، والمطلوب ايضا من إنبى والإسماعيلى بجانب عدد من اللاعبين الآخرين.

من ناحية أخرى طلب محمد هانى لاعب الأهلى من محمد صلاح نجم المنتخب المصرى وليفربول الانجليزى مساعدته فى الحصول على فرصة الاحتراف الأوروبى فى ظل ابتعاده عن تشكيل الأهلى الاساسى، والذى أدى لعدم اختياره فى المنتخب بعدها.

ويعتبر هانى من أقرب لاعبى المنتخب الوطنى لقلب صلاح ويحظى بعلاقة أخوية وصداقة جيدة معه، وتدور بينهما العديد من الأحاديث الخاصة بمستقبل كل منهما فى التجمعات أوفى كل مرة يحل فيها صلاح إلى القاهرة.

صلاح وعد هانى بتلبية طلبه بمحاولة توفير عرض أوروبى جيد لهانى بعد استبعاده من اهتمامات بيتسوموسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى بعد تألق أكرم توفيق مع الأهلى والمنتخب.

 على صعيد آخر مايزال جالاتا سراى التركى متمسكا بالحصول على خدمات المالى أليوديانج لاعب النادى الأهلى، والذى يعد أفضل العناصر المتواجدة على صعيد خط الوسط، مقابل 5.5 مليون دولار، وهوأمر صعب للغاية حتى لودفع 8ملايين دولار التى يطلبها الاهلى لبحث الأحمر عن تحقيق ترتيب أفضل من برونزية كأس العالم الماضية، الى جانب الاحتفاظ بلقب دورى رابطة الأبطال، واستعادة درع الدورى والسوبر الإفريقى وكأس مصر، وديانج أحد أهم ركائز الفريق فى خطط موسيمانى.