الثلاثاء 5 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الشعب الجمهورى: قانون حقوق المسنين يوفر حياة كريمة ورد الجميل لكبار السن

أشاد النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ، والقيادى بحزب الشعب الجمهوري، بمشروع قانون الحكومة الخاص بإصدار قانون حقوق المسنين،  والذى تتم مناقشته حاليا فى مجلس الشيوخ، مؤكدا أنه يضمن حقوق المسنين الصحية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والترفيهية، معتبرا مشروع القانون خطوة هامة من خطوات الدولة والقيادة السياسية لرد الجميل لكبار السن. 



وأوضح بأن مشروع القانون يهدف إلى توفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة، وتمكينهم من المشاركة فى الحياة العامة، على سبيل المثال مراعاة كبار السن أثناء التخطيط للمرافق العامة، بالإضافة إلى تشجيع تشجيع منظمات المجتمع المدنى على المشاركة فى رعاية المسنين.

وأشار إلى أن ما يميز مشروع القانون فكرة المعاش التضامنى الذى يضمن  لكبار السن من عمر 65 أو لمن يعانون عجزا أو مرضا مزمنا وليس لهم دخل ولا يتقاضون معاشأ تأمينيا، بجانب إنشاء دور الرعاية الخاصة بكبار السن وافتتاح أندية رعاية نهارية لهم، وإطلاق وثيقة مكتوبة خاصة بحقوق المسنين بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وذكر  الرشيدي، أنه من المفترض مع تطبيق القانون عقب الانتهاء من مناقشته والتصديق عليه أن نشهد توسعا فى برامج الحماية الاجتماعية الممنوحة.