الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرامج التليفزيونية تحتفل بأبطال «قادرون باختلاف»

حرص عدد كبير من البرامج التليفزيونية على استضافة، أبطال احتفالية «قادرون باختلاف»، للتعرف على مهاراتهم وقدراتهم، بالإضافة الى أمنياتهم  وكل ما يطمحون اليه.



برنامج «الحياة اليوم» تقديم لبنى عسل على قناة الحياة، استضاف الطفل محمد ماضى أحد المشاركين فى احتفالية قادرون باختلاف، والذى قال إنه يمارس السباحة فى عمر 4 سنوات، وهو بطل سباحة وخماسى.

ومن جانبها قالت، منى سيد والدة الطفل محمد ماضي، إن احتفالية قادرون باختلاف كانت متميزة كثيرا، والرئيس السيسى شجع أولادنا وحفزهم على أشياء جميلة جدا، ومهتم بهم كثيرا»

واضافت أن طفلها ولد بإعاقة حركية ، وهو يحب أن يتواجد فى بيئة تنافسية، لافتة الى أنه تعرض من قبل لحالات تنمر ودخل فى حالة نفسية سيئة، ولكن عملوا على تشجيعه حتى حصل على ميداليات حقيقية.

كما تحدثت «الحياة اليوم»، مع سما رامي، طفلة من ذوى الهمم، والتى أكدت إنها كانت سعيدة كثيرا، بمشاركتها فى احتفالية «قادرون باختلاف»، لأنها شعرت بأن لها قيمة وتضيف إلى المجتمع. وأضافت «راضي»، قائلة:»أحلى يوم فى حياتى عشان قابلت الرئيس السيسي وكلمته واتكلم معايا». برنامج «اليوم» تقديم سارة حازم، على قناة DMC، استضاف عبدالرحمن أشرف احد ابطال السباحة من ذوى الهمم و احد المشاركين فى احتفالية «قادرون باختلاف»، والذى شارك فى فقرة اسأل الرئيس.

واضاف انه كان يومًا رائعًا، وسعيد كثيرا بمشاركته فى هذا الحفل المهم، مشيرا الى أنه يدرس فى الصف الثانى الثانوى العام، ويحلم بأن يصبح مترجمًا.

برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، استضاف عبدالرحمن عرام، شاب من ذوى الهمم الذين حضروا احتفالية «قادرون باختلاف».

وتحدث عبدالرحمن عرام عن دور والدته فى حياته وأنها أعطته ثقة كبيرة فى نفسه .

وحاور عبدالرحمن، أثناء الحلقة، مقدمى البرنامج كلا من المذيع محمد الشاذلى والمذيعة جومانا ماهر، ووجه لهما بعض الأسئلة، وسأل الشاذلى عن أكثر شخصية تأثر بها فى الاحتفالية، وكانت إجابته: «سما رامى أكثر شخصية أثرت فى، حيث تعرضت للتنمر ورفضت أن تستكين وقدمت بلاغا ضد المتنمر حتى يكون عبرة لأى شخص».

أما جومانا ماهر، فقالت: «أكثر شخصية تأثرت بها كانت والدتك، فأنا أرى أن ذوى الهمم أبطال حقيقيون».

برنامج «صباحك مصرى» على قناة MBC مصر2، استضاف الطفل مهند عماد الدين من ذوى الهمم، أحد أبطال احتفالية «قادرون باختلاف» وصاحب فكرة تدريس مادة «احترام الآخر»، فى المناهج، والذى عبر عن مدى سعادته بمشاركته فى هذا الحفل.

برنامج «صباح البلد» على فضائية  «صدى البلد»، استضاف عبد الرحمن أشرف، من ذوى الهمم، والذى عبر عن مدى سعادته بظهوره مع الرئيس عبدالفتاح السيسى فى احتفالية قادرون باختلاف، لافتا إلى أنه وجد تشجيعًا ودعمًا كبيرًا من زملائه خاصة بعد الاحتفالية،.

وأضاف «أشرف»: «نفسى التنمر يختفى نهائياً»، مؤكدًا أنه يرغب فى الالتحاق بكلية الألسن، إذ أنه يقوم بتسهيل الترجمة على نفسه، وذلك من خلال سماع مقاطع فيديوهات كثيرة، معقباً: «بسمع وبردد وراها عشان أعرف اللغة الصح والنُطق الصح».