الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حزن فى الأهلى بسبب إصابات كأس العرب

صدمة كبيرة تعرض لها الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى وحتى جماهير النادى الأهلى وذلك بعد أن وصلت اخبار من قطر بإصابة كابتن فريق النادى الأهلى أيمن اشرف بجزع فى الرباط الداخلى للركبة وهو ما سوف يتسبب فى ابتعاده عن الفريق لمدة كبيرة هو الأقرب عدم مشاركته فى كأس السوبر الإفريقية أمام الرجاء البيضاوى المغربى المحدد لها 22 ديسمبر الجارى، وكذلك سيغيب عن كأس الأمم الإفريقية مع المنتخب الوطنى وكأس العالم للانديه مع النادى الأهلى.



وقد اجرى أحمد أبوعبلة رئيس الجهاز الطبى بالفريق الأول بالأهلى اتصالا تليفونيا بمحمد أبوالعلا رئيس الجهاز الطبى لمنتخب مصر والذى يؤكد لأبو عبلة النبأ بعد إجراء أشعة على أيمن أشرف صباح أمس الأربعاء.

وكان لاعب النادى الأهلى قد تعرض الى إصابة خلال الشوط الأول من لقاء مصر والجزائر ضمن ختام دور المجموعات من كأس العرب الذى انتهى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

وواصل أبوعبلة اتصالاته حسب طلب الجهاز الفنى بقيادة موسيمانى للاطمئنان هذه المرة على حالة محمد مجدى أفشة.

وقال أبو عبلة إن اللاعب اشتكى من شد فى العضلة الأمامية ويخضع لبرنامج علاجى وتدريبات استشفائية وخضع لفحص طبى. 

وكان الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى قد غيب محمد مجدى أفشة عن مباراة الجزائر بسبب الإصابة. وأوضح أبو عبلة أن مشاركة محمد مجدى أفشة فى المباريات المقبلة سيتم حسمها.

كما اطمأن أبوعبلة على حالة على معلول لاعب الأهلى والمنتخب التونسى الطبية بعد إصابته فى منتخب تونس. 

وأكد أبوعبلة أن طبيب المنتخب التونسى طمأنه على حالة اللاعب، وأنه يعانى من إجهاد فى العضلة الضامة ولكنه يتحسن بشكل مستمر، وخضع لاختبار طبى سيتحدد فى ضوئه موعد مشاركته فى التدريبات الجماعية.

يواصل الفريق الأول بالأهلى تدريباته بشكل يومى رغم درجات الحرارة المنخفضة، والبرد الشديد استعدادا للسوبر الإفريقى أمام الرجاء المحدد له يوم 22ديسمبر الجارى بقطر دون الالتفات الى طلب الرجاء من الCAF تأجيل اللقاء بسبب مشاكل كورونا فى المغرب.

ويتقبل الأهلى موقف الاتحادين الدولى FIFA والافريقى CAF بشأن طلب الاهلى فك الاشتباك فى مواعيد كأس الأمم 6يناير- 9فبراير

و كأس العالم للاندية3فبراير12فبرايرحتى يتمكن الاهلى من المشاركة بقائمة، خاصة مع وجود إصابات فى صفوفه كان آخرها ايمن اشرف ، ومحمد مجدى افشة، وعلى معلول،و حمدى فتحى الذى شفى وشارك فى لقاء الجزائر ولكنه اشتكى من إرهاق فى العضلات هو الآخر.

وأشاد موسيمانى بالمردود القوى الذى يقدمه لاعبو الأهلى مع المنتخب، ولكنه لم يخف رعبه من زيادة الإصابات مع قوة المباريات خاصة أن لديه لاعبين فى منتخبى تونس والمغرب بجانب منتخب مصر.

وأعرب عن سعادته بالجماهير المصرية التى تدعم المنتخب المصرى، وأنها تترقب حضور الأهلى للدوحة مؤكدة أنها ستملأ ستاد مباراة السوبر الإفريقى.

وفى شأن آخر عقد محمود الخطيب، رئيس النادى، اجتماعًا مع ياسين منصور، رئيس شركة الأهلى لكرة القدم، فى حضور كل من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وبيتسو موسيمانى المدير الفنى لفريق الكرة، بمقر النادى بالجزيرة.

شهد الاجتماع بحث كافة الترتيبات المتعلقة بفريق الكرة، سواء خلال الفترة الماضية أو الحالية وكذلك المستقبلية، استعدادًا لخوض التحديات المنتظرة على المستويين المحلى والقارى. 

وشمل الاجتماع مناقشة آلية العمل تمهيدًا لاستلام القائمين على الشركة مسئولية قطاع الكرة بأكمله، بعد الاطلاع على كل الأمور من خلال جلسات تحضيرية وتنسيقية يتبعها استلام المهمة، والتواصل المباشر مع مديرى الأجهزة، سواء فى الفريق الأول أو قطاع الناشئين أو الأكاديمية وكافة الإدارات المعنية بالقطاع.

كما شمل الاجتماع النظر فى التجديد لموسيمانى والذى تقريبا انهى كل شىء حول الاتفاق المالى والشرط الجزائى.

ويبحث الاهلى عن لقاء ودى أو اثنين قبل السفر لقطر ،خصوصا أن لاعبى الأهلى مع المنتخب فى قطر، والأقرب بقاؤهم هناك داخل الفقاعة الطبية ويقابلون بعثة الأهلى هناك استعدادا لمواجهة الرجاء المغربى على كأس السوبر الإفريقى.