الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خاطرة

لنا لقاء

واحة  الإبداع



الأعمال للفنان وليد عبيد

كتبتها - ابتهال عياد يسيل بجوار النيل فى بر مصر نهر آخر من الإبداع.. يشق مجراه بالكلمات عبر السنين.. تنتقل فنونه عبر الأجيال والأنجال.. فى سلسلة لم تنقطع.. وكأن كل جيل يودع سره فى الآخر.. ناشرا السحر الحلال.. والحكمة فى أجمل أثوابها.. فى هذه الصفحة نجمع شذرات  من هذا السحر.. من الشعر.. سيد فنون القول.. ومن القصص القصيرة.. بعوالمها وطلاسمها.. تجرى الكلمات على ألسنة شابة موهوبة.. تتلمس طريقها بين الحارات والأزقة.. تطرق أبواب العشاق والمريدين.  إن كنت تمتلك موهبة الكتابة والإبداع.. شارك مع فريق  «روزاليوسف» فى تحرير هذه الصفحة  بإرسال  مشاركتك  من قصائد أو قصص قصيرة أو خواطر «على ألا تتعدى 550 كلمة» مرفقا بها صورة شخصية على الإيميل التالى:

طوافون عابرون والدنيا ما بين لقاء وفراق

تحملنا الأيام إلى دروب وسبل لم نكن يومًا يخال لنا أن نمر بها ولكنها الحياة ولابد أن تمر وتستمر وما بين كل السبل كان دربى المستحيل، بكل الحب لا أهاب أى صعب، وخيالى جامح يضيئ عتمة الواقع، ويحلق إلى حيث لا مانع ولا عائق. حتما سنلتقى فى الطريق الطويل بأنواع شتى من البشر، منهم من سيسخر من روعة أحلامك، وجماحها سيثبط من عزيمتك، ويحاول بكل وسيلة أن يجعلك تنحرف عن حلمك البرئ، فلا تعبأ قد قالها المولى عز وجل لحبيبه الكريم «إنا كفيناك المستهزئين».

ماضٍ أنت فلا تلتفت ولو رموك بسهام الإحباط وأمطروك بوابل من المشاعر السلبية، فقد تعلمنا جيدا لا يأس ولا استسلام ولا رجعة فإلى الأمام.

كما التقيت هؤلاء حتما سيكون لك لقاء مع الصادقين، قلوب طيبة فى وسط الزحام تمد الأيادى بكل الحب تشد الأزر بكلمات كألحان عذبة سيروون أرضك الجدباء، وبأفعال كالدرر سيطرحون الفرح والهناء، نادرون هم وسط الحشود، موفون دوما بالوعود، محظوظون نحن بلقائهم وصفائهم وبكل ما فى القلب من حب..

كان لنا لقاء...…

لنا لقاء مع الصادقين المؤمنين بنقائنا وقلوبنا رمز العطاء،

الباقون الثابتون فى كل حال.. الجابرين لخاطرى عند انطفاء جواهري، ولدائى كانوا رحمة خير الدواء

كنت نجمًا لامعا كانوا لى سماء.. وأصابنى انطفائه فأمطرونى بالدعاء.. سألوا الإله العفو عنى بكل التضرع والرجاء..

من شدة تأتى الدروس.. ودرس قاس للنفوس.. مزيفون يرحلون ويبقى الخير والبهاء

متصنع الود تفضحه كل شدة فربما أجيب سهم دعوة رفعتها لخالقى ومنقذى فى الخفاء

اللهم أبعد عنا كل شر كل من أردنا مقهورين غارقين فى البلاء، وارزقنا الخير يا لطيف يا سامعًا كل النداء.