الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق نصف ماراثون الأهرامات

أطلق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى الساعات المبكرة من صباح أمس السبت إشارة بدء النسخة الثالثة من نصف ماراثون الأهرامات الذى انطلق من سفح الأهرامات بالجيزة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.



يشارك  بالماراثون -الذى تنفذه مجموعة تراى فاكتورى تحت اشراف وزارتى الشباب والرياضة والسياحة والآثار - ٤ آلاف متسابق بواقع ١٣٠٠ أجنبى من  ٧١ دولة، و٢٧٠٠ من الشباب والأسر المصرية، وينقسم إلى سباقات الركض لمسافات ٢١ كم و ١٠ كم و ٥ كم، ويعد أحد أهم سباقات الركض فى العالم والذى شهد أكبر عدد من المشاركين على مستوى أحداث السياحة الرياضية هذا العام. من جانبه، رحب وزير الشباب والرياضة بجميع المشاركين فى الماراثون الرياضى من مختلف الجنسيات ، متمنياً لهم التوفيق فى السباقات المختلفة التى يتضمنها الماراثون الذى يقام فى إحدى المناطق الأثرية العريقة «منطقة الأهرامات» التى تعد واحدةً من أهم المناطق الأثرية والسياحية على مستوى العالم. لفت الوزير إلى الفعاليات وأحداث السياحة الرياضية التى يتم تنظيمها على مدار العام فى مختلف المناطق والمعالم السياحية على مستوى رياضة الركض والماراثونات الرياضية والسباحة وغيرها من الرياضات، مشيرًا إلى دور تلك الفعاليات فى تنشيط السياحة المصرية من جانب، ونشر ثقافة الممارسة الرياضية من جهة أخرى.

أشاد الدكتور أشرف صبحى بحجم المشاركة فى نصف ماراثون الأهرامات وتنوع المشاركين من مختلف الأعمار السنية من الأسر والأطفال والشباب، وكذا التنظيم المتميز لفعاليات السباق بفضل تضافر جميع الجهود، مبينًا أن الوزارة ماضية فى تنفيذ العديد من أحداث السياحة الرياضية الفترة المقبلة بالتعاون مع وزارة السياحة، والعديد من جهات التنظيم المختلفة تنفيذاً لأجندة الأحداث الرياضية الدولية التى تستضيفها مصر.

قام الوزير بتكريم الفائزين فى سباق الماراثون مسافة ٥ كم حيث جاء بالمركز الأول «رجال» محمد ربيع  والمركز الثانى بلال فايز  والمركز الثالث كريم فاضل، وعلى مستوى «السيدات» فازت بالمركز الأول ملك محمد، والمركز الثانى أوشا هوليما، والمركز الثالث همسة أبو حجر.

حضر الماراثون المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصرى للخماسى الحديث، وأحمد عبد الخالق مدير عام السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وأيمن حقى المؤسس والرئيس التنفيذى لنصف ماراثون الأهرامات.