الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بالتعاون بين التربية والتعليم ومستقبل وطن

انطلاق مسابقة أوائل الطلبة فى المحافظات للارتقاء بالمستوى الدراسى للطلاب والتوعية بالمشروعات القومية

عقد حزب مستقبل وطن بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتنظيم مسابقة أوائل الطلبة فى جميع المحافظات، حيث عَقَدت مديريات التربية والتعليم على مستوى المحافظات، اجتماعًـا تنسيقيًّـا موسعًـا لوضع آليات تفعيل مسابقة «أوائل الطلبة 2021 »، لتنفيذ المسابقة بجميع محافظات الجمهورية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب. وأعلن حزب مستقبل وطن، عن انطلاق ماراثون مسابقة «أوائل الطلبة»، على مستوى مدارس المحافظات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى الشهادات «الابتدائية – الإعدادية – الثانوية العامة»، وذلك.



وانتهى حزب مستقبل وطن، من كل الاستعدادات لانطلاق المسابقة على مستوى مدراس المحافظات، بمختلف المراحل التعليمية وتجهيز المدارس واللجان المشرفة على اختبار الطلاب، وتقديم جوائز عينية ومادية قيمة للمتفوقين بكل المراحل التعليمية، حيث أكد المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين العام، أن حزب مستقبل وطن يشجع المواهب الشابة والمبدعين من الطلاب. وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلبة والطالبات على التفوق العلمى وتقوية روح التنافس المبنى على معايير تتسم بالشفافية والنزاهة والموضوعية وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والإعلاء من قيمة التنافس الشريف فى المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب.

فيما بين الحزب  بعض الضوابط العامة لمسابقة أوائل الطلبة، تتمثل فى تشكيل لجنة على مستوى المديرية برئاسته وعضوية مديرى المراحل التعليمية وموجهين العموم المواد الدراسية والتربية الاجتماعية ولجنة على مستوى الإدارة، حيث إن هذه اللجان تقوم بالتنسيق مع أمانة التعليم بحزب مستقبل وطن بالمحافظات والإدارة فى جميع الإجراءات الخاصة بالمسابقة واختيار القاعة المناسبة لإجراء المسابقة.

ومن المقرر إجراء المسابقة على 4 مستويات، الأول على مستوى الوحدات القروية والأحياء، والثانى على مستوى المركز والإدارة، والثالث على مستوى المحافظة، والرابع على مستوى الجمهورية. فترة التسجيل فى المسابقة بدأت منذ 20 نوفمبر الجارى حتى 5 ديسمبر المقبل، لافتًا إلى أن المسابقة تُجرى على 4 مراحل الأولى تبدأ من 6 إلى 20 ديسمبر، والمرحلة الثانية تبدأ من 21 ديسمبر حتى 10 يناير، والثالثة تبدأ من 11 يناير حتى 15 فبراير، والمرحلة الرابعة تبدأ من 5 إلى 25 فبراير.

بالنسبة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، فإن كل مدرسة مشاركة فى المسابقة تقوم بتشكيل فريق يتكون من 10 طلاب، منهم 5 أساسيون، و5 احتياطيون، أما بالنسبة لفرق المرحلة الثانوية فتتكون من 9 طلاب، منهم 6 أساسيون، مقسمون من الثلاث شعب، و3 احتياطيون.