السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرلمان يواجه وزير التربية والتعليم بـ69 طلب إحاطة

يناقش مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، خلال  الأسبوع الجارى  69 طلب إحاطة مقدمة من النواب لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى عن مشاكل العملية التعليمية من نقص فى عدد المدارس وسوء حالة الأبنية التعليمية وارتفاع كثافة الفصول ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم.



وكذلك تشمل طلبات الإحاطة بشأن التخبط فى تطوير المناهج وصعوبتها وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها، فضلا عن ظاهرتى التنمر وتسرب الطلاب من المدارس.

وسيكون التعليم سواء الجامعى أو ما قبل الجامعى مادة مهمة للغاية على مائدة النواب الأسبوع الجاري، حيث يناقش المجلس خلال جلسته العامة اليوم تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 82 لسنة 2006 بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وكذلك تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى، ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم (49) لسنة 1972.

كما سيناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى، ومكتب لجنة الشئون الدينية والأوقاف عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التى يشملها، وبعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.