الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 منصات تجمع أفكار شباب العالم المستقبلية بـ«شرم الشيخ»

أعلنت إدارة منتدى شباب العالم، تفاصيل الفعاليات التى تتضمنها النسخة الرابعة خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 بمدينة شرم الشيخ، وذلك باستضافة شباب من جميع أنحاء العالم من مختلف الثقافات والخلفيات، ويضم المنتدى ضمن أجندته لهذا العام عددا من الفعاليات.



منطقة ريادة الأعمال «Startup Vein»

تعد منطقة ريادة الأعمال Startup Vein»»، واحدة من فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، حيث تتميز بأنها ساحة لرواد الأعمال تسمح بمشاركة الخبرات والتحديات والنجاحات، كما تتيح الفرصة للتواصل مع المشاركين فى المنتدى.

وتركز هذا العام بشكل خاص على دور الشركات الناشئة والصناعات الصغيرة والمتوسطة فى مواجهة التداعيات الاقتصادية الناتجة عن أزمة وباء كوفيد 19 والقدرة على تحويل هذا التحدى لفرص استثمارية ناجحة.

«WYF Labs» فرصة لرواد الأعمال الشباب

تأسس «WYF Labs» من خلال توصية فى منتدى شباب العالم 2018، وهى تهدف إلى جمع العقول الشابة ورجال الأعمال الشباب من جميع أنحاء العالم لتعزيز ريادة الأعمال.

وتقدم «WYF Labs» فرصًا لرواد الأعمال الشباب للتواصل مع الشباب والتعرف على المستثمرين والحاضنات وغير ذلك الكثير، من خلال عدد من ورش العمل والحوارات والتوجيه، كما توفر فرصة لرواد الأعمال الشباب لإطلاق العنان لإمكاناتهم.

مسرح شباب العالم

ينطلق مسرح منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة تحت شعار «الفنون والثقافة جزء من التنمية وحق من حقوق الإنسان»، ملتزمًا بمراعاة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة أثناء الفعاليات، ويشارك فى عروض هذا العام فنان أو أكثر من أبناء قرى المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصرى حياة كريمة.

ويعد مسرح شباب العالم، موطنًا للشباب الموهوبين حول العالم ليأتوا ويعرضوا مواهبهم، وتم إنشاؤه من قبل الشباب للشباب كمركز للفنون يضم مجموعة متنوعة من العروض بما فى ذلك العروض الموسيقية والمسرحيات والعروض الكوميدية الاحتياطية والمحادثات الملهمة وغير ذلك الكثير.

«freedom.e» ساحة الابتكار والإبداع

تفتح ساحة الابتكار والابداع «freedom» أبوابها أمام المشاركين من الشباب حيث تجمع كل المهتمين بالتكنولوجيا، وتقدم عددًا من التطبيقات والحلول للموضوعات التى يتم مناقشتها خلال المنتدى، حيث تقام الأنشطة والفعاليات هذا العام بشكل افتراضى رقمى.

وتأتى النسخة الثالثة منه هذا العام لتكون مساحة تعليمية ترفيهية كبيرة، فضلًا عن أنها ساحة تجمع الناس والشعوب معًا من خلال لغة واحدة مشتركة، وهى التكنولوجيا، تمكن المشاركون من اختبار تقنيات جديدة، والتفاعل مع الألعاب والفنون والأفكار المبتكرة وكذلك اكتشاف ثقافات جديدة.

القصص الملهمة فى «»Inspire.d

تؤكد منصة «Inspire.d» أن كل شخص لديه قصة تستحق أن تروى، قصص الإنجاز والأمل والأحلام والبقاء وحتى الفشل، وبدأت لأول مرة خلال منتدى شباب العالم عام 2019 فى استقبال رواة القصص البارزين على خشبة المسرح لفتح عقولهم واستيعاب قصصهم وإلهامها ومشاركتها.

وتقدم «Inspire.d» للمشاركين فى نسختها الثانية عددا من قصص النجاح والتحدى لنماذج مختارة من الشباب الملهم والمؤثر فى مختلف المجالات.